شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النيابة تخلي سبيل الصحفي أحمد شاكر بعد عامين من الحبس الاحتياطي

قررت نيابة أمن الدولة العليا إخلاء سبيل الصحفي أحمد شاكر، بضمان محل إقامته في القضية رقم 488 لسنة 2019 أمن دولة عليا، لتجاوزه الحد الأقصى للحبس الاحتياطي المنصوص عليه في قانون الإجراءات الجنائية.

وكانت قوات الأمن المصرية قد ألقت القبض على شاكر من منزله في مدينة طوخ في محافظة القليوبية، فجر الخميس 28 نوفمبر 2019، وظهر في نيابة أمن الدولة بعد يومين، ووجهت له اتهامات نشر أخبار كاذبة، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها.

وأكد رئيس تحرير صحيفة «روز اليوسف» المصرية أحمد باشا، عبر حسابه الخاص على فيسبوك، خبر إخلاء سبيل الصحفي شاكر، مشيرا إلى أنه تجري الآن إجراءات إخلاء سبيله وعودته إلى منزله.

أحمد شاكر هو صحفي نقابي، عمل في عدد من الصحف والمواقع الإخبارية المصرية، بالإضافة إلى عمله في صحيفة «روز اليوسف» القومية.

وجاء اعتقال أحمد شاكر بعد يومين من اعتقال ثلاثة صحفيين في مقهى بالدقي، وهم سولافة مجدي وزوجها حسام الصياد ومحمد صلاح، الذين واجهوا الاتهامات نفسها بنشر أخبار كاذبة والانضمام إلى منظمة إرهابية، على ذمة القضية 488 ذاتها، وقد أخلي سبيل مجدي والصياد قبل فترة، ولا يزال محمد صلاح رهن الحبس الاحتياطي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020