شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مفتي عمان يقدم التحية لتركيا على تقليل الفائدة

قدم مفتي عمان أحمد الخليلي التحية للحكومة التركية بعد قرارها الاقتصادي بتخفيض نسبة الفائدة الأسبوع الماضي، مؤكدا أنها خطوة في محاربة «الربا» المحرم شرعا.

وقال المفتي في بيان نشر على حسابه الرسمي:”إنا لنحيِّي الحكومة التركية المسلمة الشقيقة ممثلة في قيادتها المسددة في توجهها إلى تطهير اقتصادها من رجس الربا، الذي لعن اللّٰه آكله ومؤكله وكاتبه وشاهديه، ونطالب جميع الحكومات الإسلامية أن تتعاون على ذلك، (وتعاونوا على البر والتقوى):.

 

وطالب الخليلي جميع الحكومات الإسلامية ومنظمة التعاون الإسلامي أن تتعاون على ذلك ليكون اقتصاد الأمة إسلاميا خالصا، عملًا بقول الله تعالى “وتعاونوا على البر والتقوى”

وأعلن البنك المركزي التركي، خفض سعر الفائدة 100 نقطة أساس على عمليات إعادة الشراء لأجل أسبوع، ليصبح 15 في المئة.

جاء ذلك في بيان عقب اجتماع عقدته لجنة السياسة النقدية في المركزي التركي، الخميس، برئاسة المحافظ شهاب قاوجي أوغلو.

وأوضح البيان أن اللجنة قررت خفض سعر الفائدة من 16 إلى 15 في المئة، بعد تقييم العوامل التي تؤثر بالسياسة النقدية مثل الطلب والتضخم الأساسي والعرض.

وأشار إلى أن استمرار التحسن في ميزان الحساب الجاري، المدفوع بالطلب الأجنبي، يساهم في هدف تحقيق استقرار الأسعار.

وأكد أن البنك المركزي سيواصل بحزم استخدام جميع الأدوات المتاحة له حتى تظهر مؤشرات قوية تشير إلى انخفاض دائم في التضخم ويتم تحقيق هدف 5 في المئة على المدى المتوسط، ​بما يتماشى مع الهدف الرئيسي المتمثل في استقرار الأسعار.

يذكر أنه في 21 أكتوبر الماضي، خفض البنك المركزي سعر الفائدة 200 نقطة أساس على عمليات إعادة الشراء “الريبو” لأجل أسبوع ليصبح 16 في المئة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020