شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ولي عهد أبوظبي يقبل دعوة بينيت لزيارة تل أبيب

أعلن مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي «نفتالي بينيت»، الإثنين، أن ولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد»، قَبِلَ دعوة بينيت لزيارة تل أبيب، وفق إعلام عبري.

وقال مكتب «بينيت» إنه في ختام لقاء جمع الإثنين في وقت سابق اليوم، في أبوظبي، أعلن بن زايد قبوله دعوة بينيت لزيارة تل أبيب، بحسب ما نقلت قناة «كان» الرسمية العبرية.

وأضاف البيان: «بناء عليه، أصدر رئيس حكومة الاحتلال تعليماته لرجاله ببدء العمل على الزيارة أمام الجانب الإماراتي».

ولم يحدد البيان الصادر عن مكتب بينيت موعد زيارة ولي عهد أبوظبي إلى تل أبيب، كما لم يصدر أي تعقيب من الجانب الإماراتي حتى الآن.

وأضاف البيان أن الجزء الأكبر من الزيارة ركز على «التعارف الشخصي بين بينيت وابن زايد، اللذين تحدثا بصراحة وأكدا على رغبتهما في تعزيز السلام بين البلدين وبناء العلاقات الاقتصادية».

وفي سياق متصل، أكدت أبوظبي وتل أبيب «رغبتهما المشتركة في دعم العديد من مجالات التعاون المهمة لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية من خلال إنشاء صندوق مشترك للبحث والتطوير»، بحسب بيان مشترك نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية «وام».

وبحسب ذات المصدر، سيعمل هذا الصندوق «إضافة إلى مجلس الأعمال المشترك المنبثق عنه، على تسخير العقول الاقتصادية والتكنولوجية الرائدة في دولة الإمارات ودولة الاحتلال، وإيجاد حلول للتحديات مثل تغير المناخ والتصحر إضافة إلى الطاقة النظيفة والزراعة المستقبلية».

ومساء الإثنين، أنهى بينيت زيارة رسمية إلى الإمارات، بدعوة من ولي عهد أبوظبي.

​​​​​​​ومساء الأحد، وصل بينيت إلى مطار أبوظبي الدولي، وكان في استقباله وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد.

ووقعت الجانبان، في 14 سبتمبر 2020، اتفاقًا لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020