شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قائد سلاح جو الاحتلال: جاهزون لضرب إيران من الغد

طائرات إسرائيلية - أرشيفية

عبر قائد سلاح الجو في الاحتلال تومر بار، الأربعاء، عن جاهزية قواته لتوجيه هجمات لإيران بأي وقت، حتى لو كان يوم غد، على حد تعبيره.

جاء ذلك بحسب ما نقلته صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، عن بار: “يجب أن أفترض أن يحدث ذلك خلال ولايتي، وأنا على علم مسبقا بحجم المسؤولية الملقاة على كتفي”.

وأوضح أنه “منذ اللحظة التي جلست فيها على رأس قسم التخطيط، وتحدث رئيس الأركان معي، كانت مهمة “الدائرة الثالثة ” في إيران موجودة”، وبالتالي نحن لا نبدأ من الصفر”.

وقال: “لقد جهزنا أنفسنا بمقاتلات أف-35، واشترينا الآلاف من صواريخ القبة الحديدية الاعتراضية للدفاع عن أنفسنا”.

وشدد لدى سؤال الصحيفة له: “هل يمكنك، لنفترض، صباح غد الهجوم في إيران؟”، بالإجابة: “نعم”، لتتابع الصحيفة: “وأن تنجح في تدمير منشآت النووي؟”، ليقول: ” لا مجال إلى أن نعمل هناك على مسافة ألف كيلو متر من هنا، وأن لا أعود إلى الديار دون أن أقول: نفذت المهمة”.

وعند سؤال “يديعوت” له، عن “شكل المعركة التالية حيال حزب الله؟”، قال: “حرب لبنان الثالثة ستكون بالتأكيد مناورة برية: اليوم دمج مثل هذه المناورة مع فاعلية سلاح الجو هو أمر آخر تماما”.

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي اعتاد خلال الفترة الماضية، على تصريحات مشابهة تهدد بضربات على إيران، التي تقوم بمفاوضات نووية مع الولايات المتحدة والقوى الموقعة على اتفاق النووي، في حين لم تسفر حتى الآن عن عودة للاتفاق الذي انسحبت منه إدارة دونالد ترامب السابقة في أمريكا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020