شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شاهد| قيادات هندوسية تحرض على إبادة المسلمين في الهند

أثارت مقاطع فيديو لمؤتمر ديني هندوسي في مدينة هاريدوار الهندية حالة من الغضب على مواقع التواصل بعد ظهور رجال دين وزعماء سياسيين هندوس يحرضون على على إبادة المسلمين.

وظهر بالمقطع زعيم ديني هندوسي يدعى برابوداناند جيري زعيم مجموعة هندوسية يقول: “على كل هندوسي أن يحمل السلاح ويبيد المسلمين” ويطالب الرهبان الهنود بارتكاب “إبادة جماعية بحق المسلمين” في قمة لخطاب الكراهية استمرت ثلاثة أيام عُقدت في هاريدوار الهند.

 

وقال “كما هو الحال في بورما، يتعين على الشرطة والسياسيين والجيش وجميع الهندوس في الهند حمل السلاح والقيام بهذا التطهير. ليس لدينا أي خيار آخر”.

وقال متحدث ثالث في الفيديو إنه يأسف لأنه لم يقتل رئيس الوزراء السابق عضو حزب المؤتمر (المعارض حاليًا) مانموهان سينغ، أول رئيس حكومة من طائفة السيخ.

وينفي حزب الشعب الهندي نيته تحويل الهند العلمانية والتعددية رسميا إلى دولة محض هندوسية.

وظهرت امرأة (في تسجيل فيديو تحققت وكالة فرانس برس من مصداقيته) تخاطب حشدا خلال تجمع كبير، في أوائل ديسمبر/كانون أول الجاري، في مدينة هاريدوار الهندوسية المقدسة (شمال)، وتشجع على قتل مسلمين.

وقالت “حتى لو أصبح 100 منا فقط جنودا وقتلنا مليونين منهم، فسننتصر (…) لن تكونوا قادرين على حماية -القانون الأبدي- (ساناتانا دارما – الاسم الذي يطلقه الهندوس على ديانتهم) إلا من خلال الإصرار على السير في هذا الطريق”.

ودعت السيدة إلى “الصلاة من أجل ناثورام غودسي” الهندوسي المتطرف الذي اغتال في 1948 المهاتما غاندي بطل استقلال الهند.

 

لكن العديد من أفراد الجاليات المسلمة والمسيحية في الهند يقولون إنهم تعرضوا لهجمات وتهديدات منذ أن تولى مودي السلطة.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن الشرطة في ولاية أوتارانتشال -حيث نظم التجمع- قولها إنها “تحقق في القضية” مؤكدة أنها “ستتخذ اجراءات صارمة ضد المذنبين”.

فتحت الشرطة الهندية في ولاية أوتاراخند شمالي الهند تحقيقا على خلفية دعوة زعماء هندوس إلى ارتكاب أعمال عنف ضد المسلمين داخل البلاد.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” إن التحقيق جاء على خلفية مقاطع فيديو، انتشرت من اجتماع لزعماء دينيين هندوس في مدينة هاريدوار “المقدسة لدى الهندوس ” بين 17 و19 ديسمبر، وتوثق خطابات استفزازية ضد المسلمين، ما أثار الغضب في الشارع الهندي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020