شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمرو أديب: لو تسريبات الهواري دي صحيحة هتبقى أكبر قضية فساد في تاريخ مصر

علق الإعلامي عمرو أديب على اعتقال فكري الهواري مدير سلسلة “هايبر ماركت” لإساءته للأجهزة الحكومية بعدد من الفيديوهات المسجلة، قبل أن تقوم النيابة بإخلاء سبيله لاحقا بكفالة 10 آلاف جنيه.
 
وقال أديب: “فكري الهواري لقبه سليمان وليس له علاقة بعائلة الهواري، لكن لأنه مقرب من العائلة حصل على اللقب”.
 
وأضاف خلال برنامجه، مساء الإثنين: “الساعات المقبلة سيكون هناك رد من النيابة العامة على تلك التسريبات، محتاجين حد يفهمنا ويقولنا كلام الراجل ده حقيقي ولا لا”.
 
وتابع قائلا: “وارد جدا يكون كلامه مجرد (نخع وهجس)، وميكونش يعرف حد، أو إن الفيديوهات بتاعته كانت نوع من أنواع التباهي، ويبدو أن هذا الرجل كان نافذا، ولكن لو الكلام ده حقيقي هيكون مصيبة ولازم يتجاب كل الفساد اللي شارك معاه”.
 
وقال: “لو كان الكلام فارغ مكنش اتقبض عليه ولو التسريبات دي صحيحة ستكون أكبر قضية فساد في تاريخ البلد، لما تسمع الفيديوهات لازم تشهق، هذا الرجل يقوم بعلميات “أندر غراوند” وليست نظيفة زي من واقع قيادته لعملية إتلاف الكاميرات في قضية نجل الهواري”.
 
وتابع: “ده ميتسبش ولازم نعرف هل هو مدعي أو الفيديوهات المسربة له صحيحة، فيه ريحة فساد والناس بتهري ولازم يكون هناك بيان واضح وشفاف من أجهزة التحقيق، مينفعش تسيبوا الناس كده من غير توضيح”.
 
وكان الهواري قد أغلق حساباته عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وكذلك صفحته الرسمية، التي ينشر فيها كل ما يتعلق به من معلومات.
 
ويأتي ذلك بالتزامن مع تحقيقات النيابة التسجيلات صوتية والفيديوهات التي جرى تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقام فيها الهواري بسب فيها عددا من رجال الشرطة.
 
وقررت النيابة إخلاء سبيل رجل الأعمال فكري الهواري بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، مشيرة إلى أن الفيديوهات المتداولة يعود زمن تصويرها لأكثر من 10 سنوات، وتم اجتزاء بعض المقاطع من سياقها.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020