شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الزراعة تنفي تصدير مصر لشحنات بصل أخضر فاسدة

نفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تصدير مصر لشحنات بصل أخضر فاسدة، بعد أنباء عن إصابة بعض مواطني أحد دول الاتحاد الأوروبي بعدوى بكتيريا «الايكولاي».
 
وأضافت الوزارة أنها لم تتلق أية ملاحظات أو إخطارات رفض للبصل الأخضر من أي دولة من دول العالم نتيجة لوجود أية ملوثات ميكروبيولوجية أو تجاوز نسب متبقيات مبيدات خلال الفترة الماضية نهائيًا.
 
وأوضحت أن الحالة المذكورة هي لبصل أخضر ورد إلى الدنمارك بصورة غير مباشرة وذلك من خلال دولة هولندا وتم تصنيعه ضمن سلطات خضراء طازجة سابقة التجهيز، مشيرة إلى أن ذلك يعتبر عملية تصنيعية إضافية تكون في الأساس على مسؤولية المُصنع والجهة التي قامت بتجهيزه وليس مسؤولية الدولة المصدرة للبصل الخام.
 
وأشارت إلى أن عمليات تصدير البصل الأخضر إلى الدنمارك تمضي بصورة منتظمة وآخر شحنه تم تصديرها إلى الدنمارك كانت بتاريخ 27 ديسمبر ولم ترد إلى مصر أي ملاحظات من الجهات الرسمية في الدنمارك على شحنات البصل الأخضر حتي تاريخه.
 
ولفتت وزارة الزراعة إلى أن أن صادرات مصر من البصل الأخضر عام 2021 بلغت حوالى 43 ألف طن تم تصديرها إلى أكثر من 36 دولة مختلفة من دول العالم وعلى رأسها كبرى دول الاتحاد الأوروبي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020