شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حبس حسام سلام 15 يوما على ذمة التحقيق

قررت النيابة العامة حبس حسام سلام 15 يوما على ذمة التحقيقات بعد يومين من اعتقاله في مطار الاقصر بعد هبوط طائرته القادمة من السودان بحسب صحف محلية.

وكانت زوجة المعتقل حسام منوفي قد كشفت اليوم تفاصيل اعتقال زوجها معبرة عن مخاوفها من تعرضه لعمليات تعذيـب قد تهدد حياته، وحملت الحكومة المصرية سلامته.

وقالت روفيدة مدكور: «أخبرنا انه حدث هبوط اضطراري بمطار الأقصر نتيجة إخطار من كابتن الطائرة بوجود إنذار حريق، ومن ثم أخبرنا أنه تم سحب جواز سفره وإجباره على التوقيع أنه دخل الأراضي المصرية بمحض إرادته».

وأضافت: «تواصل حسام بعدها معنا وانقطع الاتصال به من وقتها، وحتى الآن لم نستدل على مكان اختطافه وسط مخاوف من تعرضه لعمليات تعذيب قد تهدد حياته وسلامته».
وقالت روفيدة على حسابها: «زوجي حسام منوفي محمود سلام خرج من مصر منذ خمس سنوات لأنه صاحب رأي ومضطهد في بلده.. بحثًا عن الأمان؛ استقر في السودان بشكل قانوني وحاول إيجاد فرصة عمل لتوفير حياة كريمة لي ولأطفاله الصغار، وعاش فيها سالمًا مُسالمًا ويشهد بذلك كل من تعامل معه».
وأضافت: «يوم الأربعاء الموافق 12/1/2022 اتجه إلى مطار الخرطوم الدولي للسفر إلى اسطنبول على خطوط شركة بدر للطيران لرحلة عمل، تم إيقافه من قبل جوازات الخرطوم لمدة تزيد عن ساعة، ثم سمحوا له باستكمال الرحلة، عرفنا بعدها الرواية التى ادعتها شركة بدر للطيران والتى نشرت منشورين متناقضين يثيران القلق حيال حقيقة ما حدث».
وأنهت حديثها قائلة: «أنا بحمل الأمن الوطني والسلطات المصرية سلامة زوجي وأطالبهم بمعرفة أسباب اختفائه في مطار الأقصر ومعرفة مكانه الآن والاطمئنان عليه».


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020