شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجمارك تسمح بالإفراج عن حاويات الكيماويات قبل ظهور نتائج تحليلها

أعلنت مصلحة الجمارك السماح بالإفراج عن حاويات الكيماويات قبل ظهور نتائج التحاليل الخاصة بها، في إطار تبسيط الإجراءات وسرعة الإفراج عن البضائع.

وحسب صحيفة المال الاقتصادية، فإن التعليمات كان يتم تطبيقها فقط على الحاويات التي تحتوي على البويات والمنظفات الواردة لصالح شركات عالمية أو مصرية كبرى معتمدة بمعرفة اتحاد الصناعات والغرف التجارية، ويشترط في تلك الحالات تقديم الشهادات اللازمة ومنها شهادة تحليل من معمل معتمد دوليا أو من شركة مراجعة دولية.

وأوضحت أن المتبع قبل صدور تلك التعليمات كان بقاء تلك النوعية من الحاويات بالموانئ لحين انتهاء نتائج التحليل وظهور النتيجة بمطابقة المواصفات، وذلك يعني تأخير الإفراج.

وأكدت الصحيفة أن سحب العينات بمعرفة لجنة مشتركة مشكلة من الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ومصلحة الجمارك مع مسؤوليتها الكاملة ومسؤولية مندوب التوصيل المختص بشأن عدم تبديلها حتى الوصول للمعمل المختص مع مراعاة أن تُسحب عينات المواد الكيماوية المفرقعة بمعرفة مفتش مفرقعات الميناء، كما تلتزم المعامل بالانتهاء من تحليل جميع العينات المتواجدة بالميناء خلال 6 أيام عمل من تاريخ استلام العينة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020