شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة: تلقي اللقاح شرط لدخول مصر

مطار القاهرة الدولي

أعلن خالد عبدالغفار، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، تعديل ضوابط الدخول إلى مصر شرط حصول القادمين سواء من المصريين أو الأجانب، على اللقاحات المضادة لكورونا، المعتمدة من منظمة الصحة العالمية أو من هيئة الدواء المصرية.

وحسب وزارة الصحة، يسري القرار عبر الحجر الصحي في المطارات، والموانئ البحرية، والمعابر البرية، في ضوء مستجدات الموقف الوبائي لفيروس كورونا عالميا.

و يشترط مرور 14 يوما على التطعيم بالجرعة الثانية، بالنسبة للقاحات ذات الجرعتين، أو 14 يوما على الأقل من التطعيم باللقاحات المقرر لها جرعة واحدة، وذلك قبل الوصول إلى الأراضي المصرية.

وفي حال عدم وجود شهادة تفيد تلقي اللقاح، فيشترط أن يكون القادم للبلاد حائزا لشهادة تفيد سلبيته لفيروس كورونا، بأي فحص من الفحوصات المعتمدة من قبل وزارة الصحة والسكان (PCR – Antigen Rapid Test – ID NOW) خلال 72 ساعة قبل الوصول إلى منافذ الدخول المصرية، على أن يتم استثناء الأطفال الأقل من 12 عام.

وكشف عبدالغفار أن تطبيق الإجراءات المستحدثة سيتم بدء من يوم السبت 22 يناير الجاري، إضافة إلى إيقاف العمل بإجراء تحليل الـID NOW COVID-19 test للقادمين من دول (جنوب أفريقيا، وبوتسوانا، وموزمبيق، وناميبيا، وليسوتو، وزيمبابوي، واسواتيني).



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020