شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

آخر رحلات الفضاء تقلع من معرض الكتاب الدولي في مصر

أقلعت آخر رحلات الفضاء المصرية من معرض الكتاب الدولي شرقي العاصمة القاهرة، بعد نحو أسبوعين من انطلاقه بحضور أكثر من مليوني زائر بالرغم من سوء الأحوال الجوية.

وانطلق معرض الكتاب في دورته 53 هذا العام في 26 يناير الماضي، بمشاركة متميزة هي الثانية لجناح وكالة الفضاء المصرية في صالة «3 – B39» بجانب أجنحة عديدة ومتنوعة للكتب.

ولفت جناح الفضاء، بحسب ما نقلت صفحة وكالة الفضاء المصرية على صفحتها في «فيسبوك»، أنظار محطات التلفزة ووسائل الإعلام المختلفة وتهافت عليه الصغار والكبار بالآلاف.

وشهد جناح وكالة الفضاء المصرية، انطلاق جولات فضائية مجانية عبر نظام «نظارة الواقع الافتراضي» اطلع خلالها المشاركون على الكواكب والنجوم وكأنهم في رحلة فضائية حقيقية.

وقال شردي، إن جناح الفضاء من الأجنحة المميزة بالمعرض، وهو محاولة للعيش بالفضاء، وسط إقبال من كافة الشرائح العمرية، وفق تقرير متلفز للقناة في 1 فبراير/ شباط الجاري.

وفي ختام المعرض، نقلت وكالة الفضاء آراء متلفزة للمواطنين، الذين عبروا عن سعادتهم بارتداء نظارات الواقع الافتراضي.

  • أرقام

ورغم أجواء طقس سيئة بالبلاد منذ انطلاق المعرض بلغ عدد رواده أكثر من مليوني زائر، وسجلت المنصة الرقمية أكثر من 128 مليون زيارة، وفق ما ذكره الإعلام المحلي.

فيما شارك في المعرض 1063 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا وتوكيلًا من 51 دولة، فيما بلغ عدد مشاهدات الكتب علي المنصة للهيئات ودور النشر المشاركة في المعرض 2.5 مليون مشاهدة.

بجانب عقد أكثر من 600 ندوة بينها 317 نشاطًا ثقافيًا، و167 فعالية فنية، و17 فعالية متخصصة في مجال صناعة النشر بمشاركة ناشرين من أكثر من 10 دول غير عربية.

بدوره، قال «هيثم الحاج علي»، رئيس الهيئة العامة للكتاب، المشرفة على المعرض، في تصريحات متلفزة الإثنين، إن الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب «كانت ناجحة بنسبة كبيرة جدًا، بحضور جماهيري فوق التصور».

ولفت إلى أن الأردن ستكون ضيف شرف في الدورة 54 من المعرض، دون تحديد موعده ومكانه.

وتحت شعار «هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل»، أقيم المعرض هذا العام في مركز «مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية» شرقي القاهرة، على مساحة 80 ألف متر مربع، فيما يبلغ عدد الأجنحة به 879 جناحًا.

ومعرض القاهرة الدولي للكتاب، أكبر معرض لدعم القراءة في مصر، حيث انطلق عام 1969، ليصبح أقدم وأكبر معرض للكتب بمنطقة الشرق الأوسط، بحسب تقديرات حكومية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020