شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«حماس»: اعتداء مستوطنين على الفلسطينيين بحي الشيخ جراح «لعب بالنار»

اعتبرت حركة «حماس»، فجر الأحد، اعتداء المستوطنين الإسرائيليين على الفلسطينيين في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة «لعب بالنار».

جاء ذلك في بيان صادر عن الناطق باسم الحركة عن مدينة القدس، محمد حمادة.

وقال حمادة: «إنّ هجوم قطعان المستوطنين يسوقهم المدعو بن غفير «عضو الكنيست إيتمار بن غفير» على أهلنا في حيّ الشيخ جرّاح في جنح الليل هو عدوان سافر ولعب بالنار في القدس، التي تشتعل من أجلها كل فلسطين نصرة بكل ما تملك».

ومساء السبت، هاجم مستوطنون «إسرائيليون»، منازل تعود لفلسطينيين في حيّ الشيخ جراح، وقذفوها بالحجارة، ما أدى لإصابة عدد من قاطنيها فضلا عن خسائر مادية.

وحذّر الناطق باسم «حماس»، الاحتلال من «مغبة الاستمرار في هذا التغول، الذي هو بمثابة عبث في صواعق التفجير التي لن تنفجر إلا في وجهه».

ودعا، الفلسطينيين في القدس «إلى النفير لنصرة وغوث أهلنا في حيّ الشيخ جرّاح ولتكن كل مدن وقرى الضفة والقدس ميدان مواجهة مع الاحتلال الغاشم ومستوطنيه الجبناء».

وبين الفينة والأخرى، يقدم مستوطنون أو قوات إسرائيلية على اعتداءات ضد الفلسطينيين في حيّ الشيخ جراح، وأحياء فلسطينية أخرى في القدس؛ بهدف ترحيلهم من منازلهم، وفق ما تؤكده هيئات فلسطينية.

وتواجه عشرات العائلات الفلسطينية في مدينة القدس، لا سيما في الشيخ جراح وسلوان، إنذارات بالإخلاء من منازل لها تقيم فيها منذ عقود لصالح مستوطنين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020