شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي: المواطن تحمل نتائج اقتصادية صعبة بسبب رؤيته للإنجازات

قال عبدالفتاح السيسي، الإثنين، إن المواطن المصري تحمل نتائج اقتصادية صعبة بسبب رؤيته لإنجازات الدولة في قطاع البنية التحتية خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف السيسي خلال افتتاح معرض مصر الدولي للبترول «إيجبس 2022»: «عندنا حاولنا أن نصنع إصلاحا اقتصاديا لم يكن لدى المواطن المصري استعداد للتجاوب مع الحكومة، ولكن عند رؤيته للإنجازات التي تمت في البنية التحتية تحمل نتائح اقتصادية صعبة».

وأشار إلى أن مصر أنفقت خلال الـ 7 سنوات الماضية نحو 400 مليار دولار من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين، والوصول لمستوى «الرضا» لديهم.

وأوضح السيسي أن مصر من الدول القليلة في العالم التي حققت نموا اقتصاديا وقت كورونا، نظرا لأنها لم تنظر للجائحة على أنها نهاية العالم كما فعلت دول أخرى.

وحول تأخر أفريقيا في مجال الطاقة المتجددة، قال السيسي إنها تدفع ثمن استعمارها واستغلال مواردها منذ سنوات طويلة، مشيرا إلى أن مصر والدول الأفريقية لا تستطيع الاستمرار في دفع هذا الثمن.

ولفت إلى أن تطوير البنية الأساسية في أفريقيا يحتاج لاستثمارات ضخمة، حيث أن القارة تحتاج للدعم لأسباب أخلاقية وإنسانية واقتصادية، مضيفا أن نصف سكان القارة الأفريقية يعيشون في ظل عدم وجود طاقة.

وفي حديثه إلى مراسل محطة «سي إن إن»، دعا السيسي المراسل إلى النزول إلى الشوارع المصرية والتحدث إلى المواطنين لمعرفة «حقيقة الموقف المصري».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020