شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة: بداية نهاية كورونا اقتربت

أعلنت وزارة الصحة أن متحور أوميكرون سيكون بداية النهاية لجائحة كورونا، وحتى يتحقق ذلك على المصريين التسابق للحصول على اللقاح

وكشف أن ارتفاع نسبة الشفاء من كورونا بمستشفيات العزل بالجمهورية إلى 85.2%، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأضاف أن مصر وفرت أدوية كورونا الحديثة المنتشرة على مستوى العالم.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 2131 حالة جديدة ووفاة 57. وأشار «عبدالغفار» إلى أن إجمالى العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى الأحد هو 454952 من ضمنهم 387700 حالة تم شفاؤها، و23349 حالة وفاة.

وقال الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بالوزارة، إن الدولة المصرية لا تعانى من أي نقص في اللقاحات أو الأجهزة الطبية. وأضاف: «الدولة وفرت كافة الإمكانيات لمواجهة جائحة كورونا»، متابعا: «مصر من الدول القليلة في العالم التي يتوافر بها جميع أنواع اللقاحات، ولدينا أجهزة وأبحاث يشهد بها العالم كله، ويبقى أن يتحد الجميع لكى نصل إلى نسبة وفيات صفر».

وذكر «حسنى» أن الدولة وفرت كل الإمكانيات لمواجهة الجائحة، حيث لا يوجد نقص في أي دواء أو لقاح أو أجهزة طبية بمصر، وعلى المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية حتى نصل إلى صفر وفيات. وأشار رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا إلى ، منوها بأن وفيات كورونا تكون بسبب تأخر الحصول على العلاج، والتشخيص المتأخر، أو معاناة المصاب من أمراض مزمنة، أو كِبر السن.

وأضاف أن مصر وفرت أدوية كورونا الحديثة المنتشرة على مستوى العالم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020