شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوكرانيا تعلن حصيلة ضحايا اليوم الأول من الهجوم الروسي

أعلنت وزارة الصحة الأوكرانية، مقتل 57 أوكرانيا وإصابة 169 آخرين في الهجوم الروسي على أوكرانيا، اليوم الخميس.

وفي وقت سابق اليوم الخميس، أعلنت وزارة الداخلية الأوكرانية، أن روسيا نفذت 392 عملية قصف داخل أوكرانيا، منذ بدء الهجوم في الرابعة صباحا بالتوقيت المحلي، وحتى مساء اليوم.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، مساء اليوم، إتمام جميع المهام العسكرية المحددة لليوم الأول من الهجوم على أوكرانيا، مؤكدة أن جميع وحدات القوات الروسية، نفذت المهام الموكلة إليها بنجاح.

وقال اللواء إيجور كوناشينكوف، المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إن الضربات الروسية أسفرت عن تعطيل 83 هدفا أرضيا للبنية التحتية العسكرية في أوكرانيا، بالإضافة إلى إسقاط طائرتين أوكرانيتين من طراز سو-27 وطائرتين من طراز سو-24، وطائرة هليكوبتر و4 طائرات دون طيار من طراز بيرقدار TB-2.

وفي ذات السياق، أعلن مسؤولون أوكرانيون، سيطرة قوات روسية على محطة تشيرنوبل النووية داخل أوكرانيا القريبة من الحدود مع بيلاروسيا.

وكانت المحطة النووية الشهيرة، قد شهدت كارثة إنسانية نووية عام 1986.

وأظهرت لقطات تليفزيونية انتشار دبابات وقوات روسية داخل المحطة، وذلك بعد أنباء عن إنزال جوي روسي في المحطة للسيطرة عليها.

واعتبر الرئيس الأوكراني فولديمير زيلينسكي، محاولة قوات روسية السيطرة على محطة تشيرنوبيل للطاقة النووية، بأنه إعلان حرب على أوروبا كلها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020