شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوكرانيا: «إسرائيل» تمنع دخول اللاجئين وهذا أمر جنوني

هاجم سفير أوكرانيا في تل أبيب إيفجين كورنيتشوك، سلطات الاحتلال الإسرائيلي واتهمها بطرد اللاجئين من أوكرانيا ومنعهم من دخول الأراضي المحتلة رغم تصاعد الحرب ووصفه بالأمر الجنوني.

وأضاف كورنيتشوك أن «هذا ليس مقبولاً. فهنغاريا وبولندا وسلوفاكيا وغيرها تسمح لمئات الآلاف من مواطنينا بالدخول من دون أوراق. لكن التعامل الإسرائيلي جنوني تماماً».

وقال كورنيتشوك، في تصريحات حسب «هآرتس» العبرية: «إن إسرائيل ترفض دخول مواطنين أوكرانيين، حتى بعد نشوب الحرب، تطلب من الأوكرانيين القادمين إليها أن يثبتوا أنهم لا يعتزمون البقاء فيها كي لا يتحولوا إلى ماكثين غير قانونيين أو لاجئين».

السفير وجه رسالة إلى وزارة الداخلية الإسرائيلية، وطلب فيها السماح لجميع المواطنين الأوكرانيين الذين يصلون إلى مطار بن غوريون بالدخول إلى إسرائيل من دون عراقيل.

وحض الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، اليهود في كل أنحاء العالم على رفع الصوت وعدم التزام الصمت بعد توجيه القوات الروسية ضربة استهدفت برج التلفزيون في العاصمة الأوكرانية كييف.

وقال زيلينسكي: أنا أخاطب الآن جميع يهود العالم، ألا ترون ما يحدث؟ لهذا السبب من المهم جدا ألا يلزم ملايين اليهود حول العالم الصمت الآن.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020