شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مركز حقوقي: الاحتلال الإسرائيلي قتل 11 مدنيا فلسطينيا منذ بداية العام

قال مركز فلسطيني حقوقي، الاثنين، إن الاحتلال الإسرائيلي قتلت 11 مدنيا فلسطينيا بينهم 3 أطفال في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

جاء ذلك في بيان للمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان «غير حكومي».

وقال المركز «منذ بداية العام، أسفرت اعتداءات الاحتلال عن مقتل 11 مدنياً، بينهم ثلاثة أطفال، وإصابة 103 مواطنين آخرين، بينهم 21 طفلاً وامرأة و9 صحفيين، و2 من الطواقم الطبية، جميعهم في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية».

وأشار المركز إلى أن «هناك تصاعد في جرائم القتل التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين خاصة الأطفال منهم، بما في ذلك استخدام القناصة وإطلاق النار المباشر بهدف القتل وإيقاع الأذى والإصابات الخطيرة، دون أي مبرر».

ودعا المركز الحقوقي، المجتمع الدولي لـ«التحرك الفوري لوقف جرائم الاحتلال، وضمان حق الحماية للمدنيين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة».

​​​​​​​وفي يناير الماضي، صدرت أوامر جديدة للجنود الإسرائيليين تتيح لهم إطلاق النار على الفلسطينيين ملقي الحجارة والزجاجات الحارقة، حتى بعد الانتهاء من إلقائها، وأثناء انسحاب الشبان من المكان، أي دون أن يشكلوا خطرا على الجنود.

بدورها، قالت منظمة «بتسيلم» الحقوقية العبرية، في حينه، إن القوات الإسرائيلية لا تستخدم إطلاق النار في الضفة الغربية ضمن ظروف خاصة، وإنما «كإجراء روتيني»، حتى دون أن يشكل المستهدفون خطرا عليها.‎



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020