شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انطلاق قمة الناتو في بلجيكا

انطلقت في العاصمة البلجيكية بروكسيل، القمة الاستثنائية لقادة الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي ناتو، حيث يشارك زعماء 30 دولة من أعضاء الناتو، في القمة التي بدأت بالتقاط صورة تذكارية للمشاركين، وستناقش التطورات عقب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وسيناقش المشاركون في القمة، وضع الناتو على المدى الطويل في شرقي أوروبا، وفي تصريحات سابقة له حول القمة الاستثنائية، قال ينس ستولتنبرغ الأمين العام لـ “ناتو”، إنهم سيناقشون خلالها نتائج “الاحتلال الروسي لأوكرانيا”، وسبل تقديم الحلف “الدعم القوي” لكييف.

وأضاف أن قمة القادة ستتناول أيضا تعزيز القوة الرادعة والدفاع للحلف في ظل الحقائق الجديدة التي ظهرت على الصعيد الأمني يُذكر أن الدول الأعضاء في “ناتو” عقدت مؤخرا اجتماعا على صعيد وزراء الخارجية والدفاع، لبحث تطورات الأزمة الأوكرانية.

وفي 24 فبراير الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية “مشددة” على موسكو.

وتشترط روسيا لإنهاء العملية تخلي أوكرانيا عن أي خطط للانضمام إلى كيانات عسكرية بينها حلف شمال الأطلسي والتزام الحياد التام، وهو ما تعتبره كييف “تدخلا في سيادتها”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020