شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوكرانيا: مقتل 143 طفلًا وإصابة 216 آخرين منذ بداية الغزو الروسي

قالت «ليودميلا دينيسوفا»، عضو لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الأوكراني، الإثنين، إن 143 طفلًا قتلوا وأصيب 216 آخرون منذ بداية التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا.

وأشارت «دينيسوفا»، في بيان: «حتى الساعة الثامنة صباحًا من يوم 28 مارس الجاري، ووفقًا لسجل التحقيقات والمصادر الأخرى التي تحتاج إلى التحقق، قُتل 143 طفلًا وأصيب 216 آخرون منذ بدء الحرب في أوكرانيا»، وفقًا لوكالة أنباء «أوكرين فورم» المحلية.

وأضافت: «لا يمكن تحديد العدد الفعلي للأطفال القتلى والجرحى في الأعمال العدائية»؛ بسبب استمرار القوات الروسية في خوض قتال فعلي في المدن الأوكرانية.

إلى ذلك، قال مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، الأحد، إن 1119 مدنيًا لقوا حتفهم حتى الآن، وأصيب 1790 منذ أن بدأت روسيا هجومها على أوكرانيا.

وذكر المكتب في بيان شمل الفترة ما بين بدء الحرب في 24 فبراير الماضي وحتى منتصف ليل 26 مارس الجاري، أن من بين القتلى نحو 15 فتاة و32 صبيًا، بالإضافة إلى 52 طفلًا.

وفي 24 فبراير الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية مشددة على موسكو.

وتشترط روسيا لإنهاء العملية تخلي أوكرانيا عن أي خطط للانضمام إلى كيانات عسكرية بينها حلف شمال الأطلسي «الناتو»، والتزام الحياد التام، الأمر الذي تعتبره كييف «تدخلًا في سيادتها».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020