شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تخفف قيود التأشيرات بسيناء للسياح الأتراك

أعلنت وزارة السياحة المصرية إصدار تأشيرات دخول استثنائية لبعض الجنسيات على رأسها التركية، تشجيعا للسياحة، على أن يسمح بها في جنوب سيناء.

وقالت وزارة السياحة إن تيسيرات الدخول تتضمن منح القادمين إلى موانئ ومطارات محافظة جنوب سيناء، تأشيرة سياحية لمدة 15 يوما، ستسمح لهم بالتواجد في شرم الشيخ، وطابا، ودهب، ونويبع، وسانت كاترين لرعايا تركيا، وباكستان، والهند، والصين، والمغرب، والجزائر.

وكشفت وزارة السياحة شريطة تقديم تذكرة وصول وعودة، وحجز فندقي مؤكد، وحملهم النقد الكافي بما لا يقل عن ألفي دولار أو بطاقة ائتمانية، على أن يتم العمل بهذه الضوابط لمدة عام يبدأ من الأول من أبريل المقبل”.

كما أعفت الحكومة المصرية السياح الروس والأوكران من الغرامات المقررة على انتهاء صلاحية التأشيرة، أو مدة الإعفاء من سداد رسومها.

وأعلن العناني، منح رعايا دول جنوب أفريقيا، وكازاخستان، وأرمينيا، وجورجيا، وأذربيجان، القادمين للبلاد بشكل فردي لأول مرة، تأشيرات دخول اضطرارية من منافذ الوصول وكذلك إضافتهم على بوابة التأشيرة الالكترونية.

تلك القرارات جاءت لتقليل تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، حيث يشكل السياح الأوكرانيون والروس النسبة الأكبر من السائحين الذين يترددون على المنتجعات المصرية على البحر الأحمر.

وانخفاض أعدادهم يؤدي إلى تراجع في عائدات مصر من العملات الصعبة مما يشكل ضغوطا متزائدة على الدولار في بلد تبلغ فاتورة الاستيراد فيه أكثر من ضعف عائدات الصادرات.

وتعاني مصر من أزمة اقتصادية جديدة من جراء الحرب في أوكرانيا، مما دفع البنك المركزي المصري إلى خفض قيمة الجنيه المحلي بنسبة تزيد عن 17 في المائة، والإعلان عن بدء مفاوضات مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض جديد.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020