شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يستقبل وفدا من الكونجرس الأميركي في قصر الاتحادية

بحث السيسي مع وفد من الكونجرس الأميركي، تعزيز العلاقات الثنائية العسكرية والاقتصادية والسياسية.

جاء ذلك خلال لقاء السيسي بقصر الاتحادية في القاهرة وفدا من الكونجرس الأميركي برئاسة السيناتور ريتشارد شيلبي، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وفق بيان للرئاسة.

وتأتي زيارة وفد الكونجرس لمصر غير محددة المدة، بعد يوم من انتهاء من زيارة بدأها وزير خارجية مصر، سامح شكري لواشنطن الثلاثاء، وبحث خلالها مع نظيره أنتوني بلينكن مستجدات المنطقة وملف حقوق الإنسان وتعزيز العلاقات، فضلا عن مباحثات اقتصادية مع ممثلي الغرفة التجارية الأمريكية.

وأكد السيسي خلال اللقاء، بحسب البيان، «حرص مصر على تعزيز تلك العلاقات في إطار من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة، لاسيما في ظل الواقع الإقليمي المضطرب في المنطقة وما يفرزه من تحديات متصاعدة».

وبحث اللقاء «سبل تعزيز العلاقات الثنائية في عدد من المجالات، لاسيما على الصعيد السياسي والعسكري والاقتصادي».

وفي يناير الماضي، أعلنت الخارجية الأميركية إقرار واشنطن صفقتي سلاح لمصر بأكثر من ملياري دولار والتأكيد على أن العلاقات الثنائية مع مصر «ستكون أقوى».

كما بحث اللقاء «التطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية، ومستجدات القضية الفلسطينية».

في هذا الصدد قال بيان الرئاسة، إن «وفد الكونجرس أشاد بالدور المصري بالمنطقة وبالجهود المصرية الداعمة لعملية السلام».

وعن القضية الفلسطينية، أكد السيسي «موقف مصر الثابت بالتوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وفق المرجعيات الدولية».

والولايات المتحدة ثاني أكبر شريك تجاري لمصر بعد الاتحاد الأوروبي، وتراهن القاهرة وفق مراقبين على دعم أميركي بالمؤسسات الدولية يتجاوز أي ملاحظات متكررة من أعضاء بالكونجرس على الملف الحقوقي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020