شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر: استمرار المساس بالأقصى تصعيد خطير

حذرت مصر من مغبة استمرار الاحتلال الإسرائيلي بمحاولة التهويد في القدس الشرقية والمساس بالمسجد الأقصى، واصفة ذلك بـالتصعيد الخطير.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، أسامة عبدالخالق، أمام مجلس الأمن الدولي، وفق ما نقلته وكالة الأنباء المصرية الرسمية الثلاثاء.

وقال عبدالخالق إن بلاده تعتبر استمرار إسرائيل بمحاولة التهويد في القدس الشرقية، وتغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم في الأماكن المقدسة، أمرا ينذر بتصعيد خطير ويمثل مساسا بالمسجد الأقصى.

وأوضح: تدين مصر اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى وأعمال العنف التي تعرّض لها الفلسطينيون في باحات المسجد، وتدعو إلى ضرورة ضبط النفس من كافة الأطراف وتوفير الحماية الكاملة للمصلين في المسجد الذي يُعدّ وقفا خالصا للمسلمين”.

وفجر الجمعة، اقتحمت الشرطة الإسرائيلية المسجد الأقصى بمدينة القدس الشرقية، ما أسفر عن مواجهات مع الفلسطينيين أسفرت عن إصابة 31 منهم، بينهم إصابتان خطيرتان.

ومنذ أيام، يسود توتر في القدس وساحات “الأقصى”، جراء اقتحامات إسرائيلية للمسجد، تزامنت مع عيد الفصح اليهودي الذي انتهى الخميس، بعد أن استمر أسبوعا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020