شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقف إصدار جوازات سفر جديدة بلبنان لنقص الموارد المالية

أعلنت المديرية العامة للأمن في لبنان، تعليق تلقي طلبات استصدار جوازات سفر جديدة، بسبب قرب نفاذ مخزونها من الجوازات، ولعدم توافر التمويل اللازم لشراء كميات جديدة.

وقال الأمن العام في بيان، إن دوائر المديرية العامة ومراكزها الإقليمية شهدت اعتبارًا من العام 2020 ضغطًا كبيرًا على طلبات جوازات السفر، فاقت عشرات أضعاف الأعوام السابقة ممّا أثّر على مخزون جوازات السفر لديها.

وأشارت المديرية إلى أنها اتخذت مطلع العام 2021 الإجراءات الإدارية اللازمة لتأمين جوازات سفر جديدة، من أجل تدارك هذا الوضع قبل أن يتفاقم الوضع، وتواصل المسؤولون فيها مع إدارات الدولة ومؤسساتها لإبرام العقود المطلوبة، والتعجيل بتأمين التمويل اللازم لتحقيق المشروع.

وتابع الأمن العام أن عدم ايفاء الشركة المتعاقِدة بقيمة العقد الموقع، مما أدّى الى تأجيل تسليم الكمية المطلوبة إلى الأمن العام، في وقت بدأت الكمية المتوفّرة من جوازات السفر بالنفاذ.

وبناء على ذلك، توقفت المديرية العامة للأمن العام عن العمل بمنصة مواعيد جوازات السفر اعتبارا من 27 أبريل ، وذلك لحين قيام المعنيين بإجراء اللازم وتأمين الأموال المطلوبة لتنفيذ العقد المبرم مع الشركة.

إعلان الأمن العام أثار ضجة على مواقع التواصل ومخاوف العديد من اللبنانيين لما يمثله ذلك من عدم القدرة على السفر خارج البلاد التي تشهد أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020