شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأوقاف: فتح المساجد وإعادتها لحالتها الطبيعية

مسلمون يؤدون الصلاة
قررت وزارة الأوقاف العودة لفتح المساجد بحالتها الطبيعية وعمارتها بالدروس والمقارئ القرآنية، والسماح بزيارة المقامات في غير أوقات الصلاة، وتفعيل درس العصر وخاطرة العشاء وكذلك دروس الواعظات على مدار العام.
وأكدت الأوقاف على فتح ساحة مسجد الإمام الحسين على مدار اليوم بدءا من الأحد، وفق التعليمات المنظمة التي ستعممها الوزارة في هذا الشأن.
وأقرت الوزارة ضوابط أداء الدروس الدينية في المساجد بعد شهر رمضان، وذلك بعدما قررت استمرار درس العصر وخاطرة العشاء بعد الصلاة وكذلك دروس الواعظات إثر صلاة الظهر بالمساجد الكبرى والجامعة، التي تحددها مديريات الأوقاف للأئمة والواعظات.

أما في المساجد الكبرى التي يوجد بها إمامان أو اكثر، فيكون درس العصر يوميا من الأحد للخميس، بينما خاطرة العشاء من الأحد للأربعاء، وتكون درس الواعظات والمحفظات عقب صلاة الظهر، وفق الخطة التي تضعها كل مديرية وتعتمدها من القطاع الديني.

وأكدت وزارة الأوقاف تنظيم القوافل الدعوية للمدارس ومراكز الشباب والأندية الرياضية وقصور الثقافة لجميع الأئمة بالتنسيق بين مديري مديريات الأوقاف والتربية والتعليم والشباب والرياضة والثقافة، مشيرة إلى بدء العمل بتلك الخطة في الأسبوع الثاني من شهر مايو.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020