شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل جنديين مصريين من قوات حفظ السلام في مالي

قتل جنديين مصريين من قوات حفظ السلام في مالي بعد أن انفجرت عبوة ناسفة في مركبتهما في منطقة موبتي حسب المتحدث العسكري حيث نددت الأمم المتحدة بالحادث.

وقالت الأمم المتحدة أن «أصحاب الخوذات الزرقاء قتلوا وأصيب آخرون عندما تعرضت مركبتهم المدرعة للاستهداف بعبوة ناسفة بوسط مالي».

وأضافت الأمم المتحدة:”أن مالي كانت من أكثر البعثات المتضررة فمصريون وأردنيون وتشاديون، وغيرهم، ممن خسروا حياتهم من أجل شعب مالي ومن أجل قضية السلام، “ونحن ممتنون للأبد لدعمهم المتواصل.”

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إن الحادث يعتبر السادس الذي يستهدف بعثة الأمم المتحدة منذ 22 مايو الماضي، وتابع «يدين الأمين العام الهجوم الجديد على قواتنا لحفظ السلام، والتي كما تعلمون تقوم فقط بتنفيذ تفويضها في مالي الذي تم منحهم إياه من قبل مجلس الأمن الدولي في ظروف شديدة الصعوبة».

كانت قافلة لوجستية تابعة لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي (مينوسما) قد تعرضت يوم الأربعاء الماضي لإطلاق نار مباشر استمر لساعة تقريبا من أعضاء مشتبه بهم في مجموعة إرهابية وهو ما أسفر عن إصابة 4 من قوات حفظ السلام الأردنية، توفي أحدهم متأثرا بجروحه بعد إجلائه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020