شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة الصحة: مصر ستحصل على شهادة خلو من «فيروس سي» قريبا

مبنى وزارة الصحة المصرية - أرشيفية

قال حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة إن مصر قد تحصل قريبا على شهادة الخلو من فيروس سي، مشيرا إلى أنها أصبحت أقل نسبة إصابات بالفيروس على مستوى العالم بعدما كانت رقم 1 عالميا قبل عام 2014، بعد توزيع علاجه مجانا .

وأكد عبد الغفار: مازالت مبادرة علاج فيروس سي تسير بشكل جيد حتى الآن، فضلا عن أن هناك الكثير من المبادرات الرئاسية التي غيرت شكل الصحة العامة في مصر والتي بدأت بصحة الأم والجنين، ثم الكشف المبكر عن ضعف السمع، والكشف المبكر عن الأمراض الوراثية للأطفال، والكشف المبكر عن الإنيميا والتقزم بين أطفال المدارس، وصحة المرأة.

وأضاف متحدث الصحة، أن المبادرات هدفها في النهاية تحقيق بناء الإنسان المصري، وتفاعل المواطنين مع المبادرات يأتي نتاج عملية تراكميه طويلة، حيث أصبح لدى الدولة وعي أكبر تجاه الصحة العامة وسهولة أعلى في الحصول على الخدمة الصحية.

وتابع الدكتور حسام عبد الغفار، بأن وزارة الصحة استطاعت تصنيع عقار فيروس سي والبالغ سعره 28 ألف دولار، ولهذا استطاعت مصر تقديم عقار فيروس سي للمصابين بالمجان.

وأشار متحدث الصحة، إلى أن 100 مليون صحة هي المبادرة الكبرى، والتي تندرج أسفلها كل المبادرات المتعلقة بالصحة العامة للمواطنين، وهي جزء أساسي من المبادرة الرئاسية الكبرى حياة كريمة، في سعي الدولة الحثيث لبناء الإنسان المصري، وجزء من هذا البناء أن يحيا الإنسان حياة صحية.

وأوضح عبد الغفار أن الدولة لم تكتف فقط بالحصول على العقار، ولكنها نجحت في تصنيعه في الشركات الوطنية المصرية، مشيرا إلى أن المبادرة بشكلها الحالي للقضاء على فيروس سي، فقد انطلقت في شهر أكتوبر 2018 بهدف جعل مصر خالية من فيروس سي، وأن تكون نسبة الإصابات أقل من 1% من عدد السكان.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020