شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يأمر بإعداد قانون «أحوال شخصية» جديد

أمر عبد الفتاح السيسي وزير العدل بتشكيل لجنة من الخبرات القانونية والقضائية المختصة في قضايا ومحاكم الأسرة، لإعداد مشروع قانون_ الأحوال الشخصية، يضمن حقوق جميع الأطراف، وعلى نحو متوازن لعلاج «الشواغل الأسرية والمجتمعية».
 واجتمع عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مع عمر مروان وزير العدل، وأمر بقيام أجهزة الدولة المعنية وبصفة خاصة وزارة الداخلية والنيابة العامة وهيئة الرقابة الإدارية والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بإمداد لجنة إعداد القانون بالمعلومات والبيانات الدقيقة اللازمة لدعمها في مشروع القانون.
الجدير بالذكر أن السيسي صرح الشهر الماضي بنيته تغيير قانون الأحوال الشخصية بعد الجدل الذي أشعلته قصة مسلسل «فاتن أمل حربي» ومؤلفه إبراهيم عيسى

يذكر أن السيسي طلب الشهر الماضي في تصريحات إعلامية من الحكومة والبرلمان والأزهر إعداد قانون أحوال شخصية متزن كبديل عن القانون الحالي.

وقال السيسي إن قانون الأحوال الشخصية في مصر يحتاج للتغيير مضيفا:« نحن سنحاسب أمام الله أننا ظالمين ظالمين كمسؤولين كل في مكانه سواء قضاة أو رئيس أو حكومة أو برلمان أو أزهر كل واحد سيكون معني بشكل أو بأخر هيبقى في رقبتنا شكل المجتمع خلال المرحلة القادمة.

وأضاف السيسي خلال مداخلة هاتفية: «خايف إن الشباب يكفــ ـر بالزواج وفكرة الأسرة بسبب كثرة قضايا الطلاق، وإن الأولاد والبنات يعزفون عن خوض التجربة

ربنا هيحاسبني عن كل بيت في مصر وعملت ليهم إيه، ربنا يعني عليهم، ودا مش اهتمام مني دي مسؤولية».

وقدمت بطلة مسلسل «فاتن أمل حربي» نيللي كريم وقتها  الشكر للسيسي على سرعة استجابته للقضية التي ناقشها المسلسل، وعلى «دعمه للمرأة المصرية»، وقراره مناقشة وتعديل قانون الأحوال الشخصية بعد تصريحاته حول تغيير قانون الأحوال الشخصية.

جاء شكر نيللي كريم في تصريحات لصحيفة اليوم السابع المحلية حيث وجهت الشكر لكل الدولة المصرية، والنائب العام، والجهود المبذولة من أجل النهوض بكل ما يخص المجتمع المصرى، لافتة إلى أن لديها إيمانا كبيرا بأن الدولة المصرية تسعى دائما للارتقاء بكل فرد مصرى وكل سيدة مصرية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020