شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دعوات للرباط في المسجد الأقصى لمواجهة المخططات الإسرائيلية

دعت حركة حماس، ورابطة علماء فلسطين الفلسطينيين إلى الرباط في المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، لإفشال المخططات الإسرائيلية الرامية إلى تهويده.

وقال هارون ناصر الدين، مسؤول مكتب شؤون القدس بالحركة، في بيان، إن «حماية الأقصى واجب وطني وديني».

وأضاف أن «دعوات المستوطنين لاقتحام الأقصى، على مدار يومين، محاولات يائسة لتهويده وفرض السيادة فيه، ضمن مُخططات الاحتلال لتثبيت التقسيم الزماني والمكاني».

وأدان «حملات الاعتقال والإبعاد والتضييق على المصلين ومنعهم من الوصول إلى الأقصى”، مردفا: “هذه الحملات ستزيد شعبنا إصرارا على الوصول للمسجد والدفاع عنه».

بدورها، قالت رابطة علماء فلسطين، إن «إصرار قطعان المستوطنين وجماعات الهيكل المزعوم ومن خلفهم قيادة الحكومة الصهيونية، على مثل هذه الدعوات والاقتحامات للمسجد الأقصى المبارك سيزيدنا إصراراً على التصدي لها وإفشالها بكل الوسائل».

ودعت الرابطة في بيان الفلسطينيين «لشد الرحال إليه والرباط فيه لحمايته من هذا العدوان السافر الذي تشكله هذه الدعوات الخبيثة والإجرامية».

وشددت على أن «مسؤولية الدفاع العملي الميداني عن القدس ومقدساتها في وجه هذه الدعوات الإجرامية من قبل جماعات الهيكل تقع على عاتق المسلمين جميعاَ».

ومؤخرا، دعت منظمات إسرائيلية إلى اقتحام المسجد الأقصى، يومي الأحد والاثنين المقبلين.

والأحد الماضي، نظم عشرات آلاف المستوطنين مسيرة «الأعلام» بالقدس، احتفالا بذكرى احتلال الشق الشرقي من المدينة، وفق التقويم العبري.

وتسببت المسيرة باندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة عشرات الفلسطينيين، واعتقال آخرين، وسبق المسيرة، اقتحام مئات المستوطنين، للمسجد الأقصى.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020