شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شاهد| عدد من أهالي إدكو يتبركون بالمجاري.. والأوقاف: معندناش صرف صحي بالمسجد

تداول رواد مواقع التواصل مشاهد لأهالي منطقة إدكو بمحافظة البحيرة حول بلوعة صرف صحي والقيام بتناول مياهها والاغتسال بها ظنا منهم أنها مباركة لأنها صرف مسجد.

الأهالي تجمعوا حول آبار الصرف المجاورة للمساجد بزعم أنها تُشفي من الأمراض الجلدية وإعتقاداً منهم أنها مياة مبروكة تشفيهم من أمراضهم.

من جانبها نفت مديرية أوقاف البحيرة التبرك بمياه الصرف الصحي بمدينة إدكو  الخاصة بالمساجد ةوقالت مديرية أوقاف البحيرة أنه لا يوجد صرف صحي خاص بالمساجد وإنما تقوم المساجد بالصرف في شبكة الصرف الصحي العام بمدينة إدكو، كما أنه لا توجد بلاعات صرف صحي داخل حرم المسجد أو في فنائه أو بالقرب منه.

.

وقامت سلطات محافظة البحيرة بعد انتشار مقاطع الفيديو على مواقع التواصل بالتوجه لغلق البالوعة بشكل نهائي وصب الإسمنت عليها لمنع الأهالي من القيام بتلك التصرفات التي انتشرت على مدا الأيام الماضية في إدكو.

من جانبهي قال الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية أن الفيديو يعتقد أنه كارثيا بكل المقاييس عن قيام الأهالي المصابين بأمراض جلدية مختلفة بمدينة ادكو التابعة لمحافظة البحيرة بالاستحمام بمياه المجاري القادمة من مساجد المنطقة اعتقادا منهم أنها مياه مبروكة تشفيهم من أمراضهم.
وكتب هاني الناظر، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «شاهدت الآن فيديو كارثي بكل المقاييس عن قيام الأهالي المصابين بأمراض جلدية مختلفة بمدينة ادكو التابعة لمحافظة البحيرة بالاستحمام بمياه المجاري القادمة من مساجد المنطقة اعتقادا منهم أنها مياه مبروكة تشفيهم من أمراضهم».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020