شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال: فتح معبر طابا مع مصر 24 ساعة يوميا بداية من يوليو المقبل

أعلنت وزيرة النقل بحكومة الاحتلال الإسرائيلي ميراف ميخائيلي، مساء الثلاثاء، فتح معبر طابا الحدودي مع مصر 24 ساعة يوميا جميع أيام الأسبوع بداية من 3 يوليو المقبل.

وجاء إعلان الوزيرة الإسرائيلية في بيان بعد نحو عامين من إغلاق وتقليص عمل المعبر على خلفية تفشي وباء «كورونا»، وفق قناة «كان» العبرية الرسمية.

وقالت ميخائيلي: «بعد عمل شاق من قبل وزارة النقل وهيئة المطارات، سيُفتح معبر طابا طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة اعتبارا من 3 يوليو المقبل».

وأضافت أن «الخطوة ستعمل على تقليل الازدحام والسماح للمصطافين «الإسرائيليين» فيسيناء بعبور الحدود في أي وقت».

ووصفت هذا التطور المرتقب بأنه «خطوة أخرى في تعزيز علاقتنا مع جارتنا وحليفتنا مصر»، مختتمة بالقول «أتمنى لكم عطلة سعيدة».

فيما أفادت القائمة العربية الموحدة، الشريك بالائتلاف الحكومي الإسرائيلي، بأن خطوة المعبر تمت بناء على طلب رئيس الحزب منصور عباس لتسهيل حركة السائحين المسلمين من «فلسطينيي 48» خلال عيد الأضحى وتقليل الزحام عند المعبر، بحسب القناة.

وفي مارس 2020، أغلق الاحتلال معبر طابا، بهدف الحد من تفشي فيروس كورونا، وخلال الأشهر القليلة الماضية، تم إعلان فتحه جزئيا لعدة ساعات يوميا، ما جعله يشهد تكدسا كبيرا.

وسجل المعبر في 2019، مرور نحو نصف مليون مستوطن إسرائيلي إلى سيناء، بزيادة قدرها 30% عن 2018، فيما بلغ عدد الإسرائيليين الذين مروا في 2020 قبل إغلاق المعبر 34 ألفا، بحسب صحيفة «هآرتس» العبرية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020