شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحرية والعدالة والنور ضمن ترشيحات الشورى الـ90

الحرية والعدالة والنور ضمن ترشيحات الشورى الـ90
أكد الدكتور "محمد جمال حشمت" عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة أن حزبه قدم قائمة إلى مؤسسة...

أكد الدكتور "محمد جمال حشمت" عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة أن حزبه قدم قائمة إلى مؤسسة الرئاسة  تضم أعضاء من الحزب كترشيح لتعيينات مجلس الشورى ليكونوا ضمن الـ90 عضوا الذي سيتم تعيينهم استكمال مقاعد المجلس لوضع التشريعات القانونية الجديدة رافضا الإفصاح عن مرشحوا حزبه.

وقال "حشمت" خلال اتصال هاتفي لـ"شبكة رصد الإخبارية":إن القوى المدنية التي رفضت الترشح في هذه التعيينات ترفض الاستقرار ولا تحترم الأغلبية وترغب أن تظل في الشارع دون التحاور مع الرئاسة والأغلبية نظرا لما يحملونه من ضغينة ضد الدستور .

فيما أكد "يونس مخيون" أن الحزب قدم أول أمس 11 اسم من أعضاءه لهذه الترشيحات رافضا هو الأخر الإفصاح عن أسماء المرشحين وذلك بناءً على تعليمات الرئاسة لحين إعلان الرئيس بشكل نهائي عن جميع المرشحين الذين سيتم تعيينهم.

كانت مؤسسة الرئاسة قد أرسلت للأحزاب والقوي السياسية تطلب منهم تقديم ترشيحات على الحصة المقررة للمعينين في مجلس الشورى، التي تبلغ 90 مقعدا ويعينها رئيس الجمهورية، وعلى أن يتم تقديم هذه الترشيحات قبل يوم 25 ديسمبر المقبل.

يذكر ان القوى المدنية على رأسها جبهة الانقاذ المعارضة للدستور رفضت تقديم مرشحوها لتعيينات مجلس الشورى مبررة ذلك لعدم اعترافها بمجلس الشورى لان أعضاؤه جاءوا لمقاعدهم في انتخابات صوت فيها 4% فقط من المصريين، بينما قاطع انتخاباته الأغلبية العظمى من المصريين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023