شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السلطات السودانية تسلم 21 معارضا للأمن المصري بينهم نساء وأطفال

رصدت منظمة نحن نسجل إقدام السلطات السودانية على انتهاك إنساني وقانوني جديد من خلال تسليم عدد من المصريين إلى أجهزة الأمن في مصر، وتؤكد المعلومات الأولية تسليم ما يقارب 21 مصريًا بينهم نساء وأطفال.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها السلطات السودانية بتسليم معارضين مصريين للسلطات المصرية، حيث وثق فريق المنظمة حالات سابقة تمت في عهد حكومة البشير ثم في عهد الحكومة الحالية.

وكشف الحقوقي هيثم أبو خليل، أن من بين الذين تم تسليمهم كلا من عصام عبدالمجيد دياب سيد، وأكرم عبدالبديع أحمد محمود، ‏ومحمد إبراهيم، ومنى سعيد جاد الله، ‏ويوسف محمد إبراهيم، ‏وإبراهيم محمد إبراهيم.

وفي مارس الماضي، كشف أبو خليل أن وضاح هشام نور الدين عبد الله، الذي يبلغ من العمر 33 عاما ويقيم في السودان منذ عامين، اختفى أثناء ذهابه لشؤون الأجانب من أجل إنهاء إجراءات سفره لتركيا.

وأضاف أن الشاب حصل على تأشيرة له ولزوجته وأبنائه من أجل التوجه لتركيا، وعندما ذهب لشؤون الأجانب لإنهاء إجراءات السفر تم اعتقاله واختفى، مضيفا أنه يخشى من تكرار ما حدث للشاب حسام سلام الذي ألقت السلطات المصرية القبض عليه من مطار الأقصر قبل توجهه لتركيا أيضا



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020