شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قمة ثلاثية تجمع مصر والأردن والبحرين بشرم الشيخ قبيل جولة ابن سلمان

شهدت مدينة شرم الشيخ قمة ثلاثية لمصر والأردن والبحرين، وذلك قبيل جولة يقوم بها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، قبيل زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى الرياض لعقد قمة مع قادة دول عربية.

ووصل الملك الأردني عبدالله الثاني، الأحد، إلى منتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر، يرافقه الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، بحسب الديوان الملكي الأردني، في زيارة عمل يلتقيان خلالها السيسي، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.

وأفادت صحيفة «الأهرام» الحكومية، بأن القادة عقدوا قمة ثلاثية، الأحد، ورحبوا بالقمة المرتقبة التي ستستضيفها السعودية بين قادة دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والعراق والولايات المتحدة، الشهر المقبل.

ويأتي ذلك قبيل جولة ابن سلمان، التي تشمل لقاءه قادة مصر والأردن وتركيا هذا الأسبوع.

ولم يتبينّ بعد إذا ما كان ولي العهد السعودي سيلحق بالقادة الثلاثة في شرم الشيخ.

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية أفادت بأن ابن سلمان سيبدأ جولته من مصر، الاثنين، ثم الأردن وتركيا. بينما لم يعلن المسؤولون المصريون أو السعوديون عن تفاصيل الزيارة.

وتعرضت جولة ولي العهد السعودي إلى الدول الثلاث للتأجيل أكثر من مرة، نتيجة ارتباطات رسمية لكافة الأطراف ومرض الملك سلمان، بحسب ما تم الإعلان عنه رسميا في الرياض.

وتأتي الجولة قبل نحو أقل من شهر على زيارة بايدن إلى السعودية، حيث من المقرر أن يلتقي خلالها الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده، إضافة إلى قادة دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن ورئيس وزراء العراق.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020