شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شاهد| مبروك عطية يعود ويدافع عن تصريحه «أخرجي في شوال»

عاد الدكتور مبروك عطية أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، في بث مباشر بعد أن أعلن توقفه عن الحديث وأخذ إجازة ويدافع عن تصريحاته السابقة، ويؤكد أنه يقصد بها المعنى المجازي لا الحرفي وأن المراة مأمورة شرعا بالستر.
وقال عطية في البث المباشر: “أنا بتكلم بأسلوب أب، أنا لما بقول لبنتي أخرجي «شوال» كناية عن الستر وليس المعنى الحرفي، الردع بيقل في المجتمع زهقول ليوم القيامة ما أمر الله بأمر إلا لمصلحة عباده، الرجل مأمور بغض النظر والمرأة مأمورة بالستر”.

وكان مبروك عطية عميد كلية الدراسات الإسلامية الأسبق بجامعة الأزهر، قد قال عبر صفحته الشخصية في معرض رده على حملة الهجوم المتصاعدة: «وجبت الإجازة وقد أعود أو لا أعود، وبخصوص حادث نيرة بالمنصورة دعوت لها بالرحمة، وسألت الله أن يكون هناك قاضيا يقتص لها، ثم وجهت ما أراه نحو الستر، ولم أقل إن البنت كانت غير محجبة، أين الإساءة في كلامي هذا».

وعلق مبروك عطية عميد على مقتل طالبة على يد زميلها أمام جامعة المنصور قائلا: «الله يرحمها ويجيبله طعنة من فوق سبع سموات وينتقم منه، ويكون في قصاص عادل يبرد نار أمها ووالدها».وأضاف مبروك عطية: «هناك بعد آخر للحجاب ليس بعدا دينيا بل بعدا اجتماعيا، اللي عايزة شعرها يهفهف وتلبس زي محزق في بيئة لا تعتبر من الجرائم التي تحدث، ورغم المحاكم التي تحول الاوراق للمفتي مفيش فايدة، فحافظي على روحك وخافي على عمرك».

وقال عطية :”لما جم المشايخ يتكلموا عن الحجاب سمعنا من يقول حرية شخصية، كويس، سيبي المهفهف على الخدود يطير والبسي محزق، هيصطادك اللي ريقه بيجري ويقتلك، يلا يا حرية، المرأة النبية والفتاة، تتحجب عشان تعيش»

أعلن المجلس القومي للمرأة، تقديم بلاغ للنائب العام ضد تصريحات الدكتور مبروك عطية بشأن تصريحاته حول مقتل طالبة المنصورة.

وقال المجلس القومي للمرأة، إنه طالع بغضب عارم واستنكار شديد ما تداوله الدكتور مبروك عطيه أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر بصوالذي قال فيه، عقب مقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف: “عاوزة تحافظي على نفسك إلبسي قفة وإنتي خارجة”.

وأكد المجلس في بيانه على أنه لا تهاون فيما تم نشره، وأن المجلس القومي للمرأة سيتقدم ببلاغ للنائب العام اليوم لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023