شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد توقف 11 عاما.. بتروجيت المصرية تعود للعمل في حقول ليبيا

أعلن رئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، الإثنين، عودة شركة «بتروجيت» المصرية للعمل في حقول النفط الليبية، بعد توقف دام 11 عاما.

وأعرب صنع الله، عن سعادته بعودة شركة «بتروجيت» للعمل في ليبيا، مؤكدا عزم المؤسسة على استغلال الإمكانيات الهائلة التي يتمتع بها قطاع النفط الليبي، ورغبتها بإشراك «بتروجيت» في إنجاز مشاريع ضخمة وفق الإمكانيات المتاحة.

وأطلع المهندس مصطفى صنع الله، مسؤولي شركة «بتروجيت» على المشاريع والخطط التي تسعى المؤسسة لتنفيذها على الرغم من مشاكل الإقفالات ونقص التمويل، وأبرزها صيانة البنى التحتية المتهالكة، وإعادة تأهيل الحقول المدمرة، وصيانة مستودعات شركة «البريقة».

كما ناقشت الجهات المختصة ما يمكن أن تقدمه الشركة في مجالات صيانة خطوط الغاز والبنى التحتية للموانئ، وإعادة تأهيل الحقول المغلقة و المصافي للنهوض بمستوى عمليات إنتاج النفط في ليبيا وزيادة معدلاته.

كما أكد مدير الصيانة والمشاريع بالمؤسسة، عزم المؤسسة على الاستفادة من خبرات «بتروجيت» في إعادة تأهيل الحقول المدمرة ومشاريع تطوير حقول الغاز بالتزامن مع تنامي الطلب على ذلك.

من جانبهم، أبدى مسؤولو شركة «بتروجيت» استعدادهم لتنفيذ هذه المشاريع، مؤكدين إعادة فتح مقرها في ليبيا، ومتابعتهم الحثية لتطوارات قطاع النفط هناك، وأبرزها مشروع مصفاة الجنوب، متأملين المشاركة في إنجازه، ومعربين عن رغبتهم في تسخير إمكانياتهم وخبراتهم لإنجاز المشاريع المشتركة المستقبلية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020