شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توقيع اتفاقيات تعاون في عدة مجالات بين مصر والبحرين

وقّعت مصر والبحرين، عدة اتفاقيات ومذكرات تعاون في عدد من المجالات بينها الاقتصاد والتكنولوجيا وحماية البيئة والاستثمار.

جاء ذلك في قصر «صخير» بالعاصمة البحرينية المنامة، خلال لقاء جمع ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة مع السيسي، في إطار زيارة رسمية يجريها الأخير إلى المملكة.

وذكرت وكالة أنباء البحرين الرسمية، أن الجانبين «وقّعا عددا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات التعاون الاقتصادي، والعلمي، والتكنولوجي، والاستثمار، والتعاون القانوني والقضائي، وتنمية الصادرات، وتنظيم المعارض، وحماية البيئة، والتربية والتعليم، وخدمات الشحن البحرية والجوية».

وبحث الطرفان «الأوضاع المستجدة في المنطقة العربية بجانب عدد من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية موضع الاهتمام المشترك».

من جانبه أكد السيسي حرص مصر على تطوير التعاون المشترك مع البحرين، وفق ما نقلت وكالة الأنباء المصرية الرسمية عن المتحدث باسم الرئاسة، بسام راضي،

وأضاف السيسي، أن «التكاتف ووحدة الصف العربي واتّساق المواقف، من أقوى السبل الفعّالة لدرء المخاطر الخارجية عن الوطن العربيّ ككل».

بدوره، أكد ملك البحرين تقدير بلاده البالغ للدور الاستراتيجي والمحوريّ الذي تقوم به مصر في حماية الأمن القومي العربي والدفاع عن قضايا الأمة العربية.

وشدّد على تطابق الموقف البحريني والمصري من قضايا المنطقة.

وتبادل الجانبان وجهات النظر بشأن القمة المرتقبة الشهر المقبل بين الدول الخليجية ومصر والأردن والعراق والولايات المتحدة الأمريكية، في المملكة العربية السعودية.

وفي ذات السياق، دعا وزير الخارجية سامح شكري، إلى «تحقيق التكامل العربي وصون الأمن المشترك».

وقال وزير الخارجية البحرينية إن «المباحثات الرسمية بين الجانبين كانت مثمرة وركّزت على العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها».

والثلاثاء، وصل السيسي إلى البحرين، قادما من سلطنة عمان، في زيارة رسمية تستمر على مدار يومين، حسب وكالة الأنباء البحرينية الرسمية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020