شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيقاف مدرس عن العمل لمدة 6 أشهر بعد تشهيره بزميلته لرفضها الزواج منه

قضت المحكمة الإدارية العليا برفض الطعن المقام من مدرس اللغة العربية (أ.ف.م) بمدرسة المنشية الثانوية، وتأييد مجازاته بالوقف عن العمل لمدة 6 أشهر، مع صرف نصف الأجر الكامل.

وأمرت المحكمة، بمصادرة الكفالة؛ بسبب نشره صورًا شخصية مفبركة، لمُدرِّسة تدعى: (ھ.ف.ع) في مدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات، بسبب رفضها الزواج منه؛ بعد أن تقدم لخطبتها، حيث قام بتركيب وجهها على جسد امرأة عارية الصدر، ضمنها بعبارات قذرة، تعف المحكمة عن ذكرها، وتمثل سبا وقذفا ومساسا بشرفها وتشهيرا بها، وألصقها على منزلها، والشارع والمحلات المجاورة لمحل إقامتها.

وقالت المحكمة، إن الثابت من الأوراق، أن الطاعن (أ.ف.م ) مدرس اللغة العربية بمدرسة المنشية الثانوية، نشر صورًا شخصية للمُدرسة (ھ.ف.ع) بمدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات، وضمنها عبارات قذرة، تعف المحكمة عن ذكرها، تمثل سبًا وقذفًا ومساسًا بشرفها، وتشهيرًا بها؛ لرفضها الزواج منه.

وشرحت المدرسة للمحكمة، أن الطاعن تقدم لخطبتها، وفي أثناء جلسة تعارفهما بإحدى الكافيهات؛ سرق تليفونها المحمول، وبعدما رفضت طلبه لخطبتها؛ فوجئت بعدها بعدة أيام، بوجود صور لها منشورة وملصقة فى مدخل العمارة، وفي الشارع، وعلى المحلات المجاورة لمحل إقامتها، تتضمن وجهها، وقد تم تركيبه على صورة بها جسد امرأة أخرى عارية الصدر، وقد كتب عليها عبارات مسيئة تشهر بسمعتها، وتسيء إليها.

وأشارت المدرسة، إلى أنها فوجئت بالجيران، يوم وقفة العيد الكبير، وقد جمعوا الصور من على مدخل العمارة والمحلات المجاورة، وأعطوها لها، ومرفق صور منها بجوارها عبارات مسيئة ومشينة؛ وهو ما ثبت في حق الطاعن، بشهادة الشهود الذين أطلعهم على صورة وجهها على جسد امرأة عارية الصدر، من هاتفه المحمول، وقد كتب على تلك الصور، عبارات خادشة للحياء، تمس بشرف وكرامة المعلمة، وتمثل سبًا وقذفًا وتشهیرا بها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020