شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الاتصالات: مصر بالمركز الأول أفريقيا في سرعة الإنترنت

قال وزير الاتصالات عمرو طلعت، إن مصر تحتل المركز الأول إفريقيا في سرعة الإنترنت الثابت بـ 41 ميجابت/ث، بعد أن كانت بالمركز الأربعين من بين 43 دولة في 2018.
وأضاف وزير الاتصالات: «بدأنا بخطة كلفتها 40 مليار جنيه بدأت مع عام 2019، ونفذنا المرحلة الأولى، ولولا تطبيقها ومع بداية الجائحة لم تكن البنية التحتية لتستوعب الأحمال التي تضاعفت 3 مرات مع بداية كورونا».

وأشار وزير الاتصالات إلى أن الإنترنت الثابت، في نهايات عام 2018 كان متوسط سرعة الإنترنت الثالت في مصر 5.6 ميجا بت في الثانية، وكان ترتيب مصر في المركز الأربعين من 43 دولة على مستوى أفريقيا.

وأضاف: “نحن الآن في المرحلة الثاني من الخطة بقسمين، الأول للمدن باستثمارات قدرها 40 مليار جنيه، مقترن بهذا تطور هذه الخدمة في الريف المصري من خلال مشروع حياة كريمة، ومن خلاله سنمد خدمات الإنترنت فائق السرعة بواسطة كوابل الألياف الضوئية إلى أكثر من 3.5 مليون بيت في 4500 قرية، وكل بيت في قرى مصر ستصل إليه كوابل الألياف الضوئية ومن ثمن الإنترنت فائق السرعة، وكلفة المشروع 25 مليار جنيه”.

وأوضح: “بدأنا منذ عام 2018 في وضع خطة لتكثيف وتطوير مكاتب البريد، بنهاية يونيو 2022 انتهينا من تطوير 3370 مكتب من جملة 4 آلاف مكتب يملكها البريد المصري بتكلفة 4 مليارات جنيه واستحدثنا 200 مكتب جديد خلال العام الماضي بتكلفة 500 مليون جنيه، ومستمرون في نشر المزيد من المكاتب خلال هذا العام، واستحدثنا مكاتب البريد المتحركة للدفع بها في الأماكن التي تشهد أعمالا مكثفة”.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020