شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مستشار السيسي: إصابات كورونا تتزايد ونحن أمام موجة جديدة

قال مستشار السيسي لشؤون الصحة والوقاية محمد عوض تاج الدين، إن هناك تزايدا في إصابات كورونا منذ 10 أيام، مما يعني أنّ البلاد ستواجه موجة جديدة.

وأضاف عوض تاج الدين أن العالم يشهد موجة جديدة من إصابات كورونا، الذي لا يزال وباء شاملا، مؤكدا أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية، تجنبا للإصابة بفيروس كورونا المستجد، في ظل زيادة تزايد أعداد الإصابات في الفترة الماضية.

ولفت إلى أنّ هناك زيادة في الإصابات بين أفراد الأسر، متابعا: «لدينا أسر فيها إصابات بين أكثر من شخص، والمطلوب وجود نوع من العزل الجزئي منعا لنقل العدوى للأسرة أو المجتمع، أو التحرك الخارجي في وسائل النقل أو الأماكن الأخرى، ويجب استخدام الكمامة».

وأضاف تاج الدين، أنّ أعراض كورونا في الفترة الحالية تشبه أعراضا كثيرة مثل البرد، وهذه هي ميزة إصابات الجهاز التنفسي الفيروسية، لافتا إلى وجود متحور بسيط من متحورات أوميكرون، لكن الغالبية العظمى بين 85% و90% أعراضه بسيطة جدا وتشبه البرد، ولا تؤثر كثيرا في الجهاز التنفسي السفلي «الرئتين» وتركز على الجهاز التنفسي العلوي.

وأوضح تاج الدين: «بنسبة 90% الأعراض تكمن في التهاب الزور وبعض الالتهاب في الحنجرة والسعال والعطس والرشح وتكسير الجسم وارتفاع درجة الحرارة، لكن الأعراض البسيطة مزعجة أيضا، وقد يشكو المريض منها 5 أيام».

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020