شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحالة المتهمين بسرقة كابلات السكك الحديد للنيابة العامة

أعلنت وزارة النقل إحالة 4 أشخاص للنيابة العسكرية بعد سرقة مهمات إشارات السكة الحديد، بتهم تخريب ممتلكات عامة وإرهــــاب المواطنين وتعريض حياتهم للخطر والإضرار بالأمن القومي.

وقالت الوزارة في بيانها :”في إطار التنسيق بين وزارتي الداخلية والنقل، وبناء على مجهودات وزارة الداخلية ورجالها البواسل، فقد تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات ومديرية أمن الغربية”.

وأضافت الوزارة:”وأسفرت تلك الجهود عن القبض على الخارجين عن القانون ممن قاموا بسرقة صناديق الإشارات، وتم تحويلهم للنيابة العسكرية بتهم تخريب ممتلكات عامة وإرهاب المواطنين وتعريض حياتهم للخطر والإضرار بالأمن القومي”.

والخميس الماضي أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر تعطل حركة القطارات على خط القاهرة –الإسكندرية مساء أمس، بسبب سرقة كابلات السكك الحديدية، الأمر الذي أدى إلى تعطيل المزلقانات على طول الخط.

وأوضحت وزارة النقل أن التأخير كان جراء سرقة أجهزة ومهمات وكبلات خاصة بنظم الإشارات، مما تسبب في تعطيل السيمافورات الأوتوماتيكية و عدد من المزلقانات، وتم تشغيل الحركة يدويا، لحين إصلاح العطل.

وأعلنت الهيئة أنها تعمل بالتعاون مع شركة تاليس لإصلاح العطل مع أخذ كافة الإجراءات التي تضمن سلامة مسير القطارات لحين الانتهاء من إصلاح العطل.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020