شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأرصاد تحذر المواطنين من التعرض للشمس الأيام المقبلة

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من التعرض للشمس، وقت الذروة، مع الإكثار من تناول المشروبات الباردة، طوال أيام الأسبوع، وأثناء التواجد بالخارج نظرا للارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة خلال هذا الأسبوع.

وحسب صحيفة الأهرام الحكومية نصحت هيئة الأرصاد المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس قدر الإمكان وتجنب المجهود المفرط في المناطق المفتوحة، وتجنب المناطق المزدحمة سيئة التهوية، وارتداء القطنيات خاصة البيضاء، والإكثار من شرب المياه.

وفي ظل موجة الطقس الحار التي تشهدها البلاد على المواطينن المصابين بالأمراض المزمنة الحذر للوقاية من الإصابة بالإجهاد الحراري وضربة الشمس الي تظهر أعراضها  في صورة ارتفاع في درجة حرارة الجسم، وإحمرار في الوجه مع جفاف في الجلد والتهاب في العين، وحدوث إجهاد عام يصاحبه صداع وتقلصات عضلية، ثم الشعور بدوار مع قيء وشعور بالهذيان يؤدي إلى فقدان الوعي مع سرعة في النبض، وتنفس غير طبيعي.

كشفت هيئة الأرصاد الجوية أن طبيعة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على مدار ثلاثة أيام، بدءًا من اليوم السبت وحتى الإثنين المقبل. استمرار ارتفاع درجات الحرارة، مؤكدة أن هذا الارتفاع مستمر لفترة طويلة.

حيث تشهد البلاد، طقسًا شديد الحرارة رطبًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وحارًا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء، بالإضافة إل أجواء مشمسة. وفقا لتصريحات خبراء الأرصاد



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020