شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تايوان: الصين تطلق صواريخ بالستية داخل مياهنا الإقليمية

أعلنت وزارة الدفاع التايوانية أن الصين أطلقت 11 صاروخا بالستيا في المياه القريبة من تايوان، مؤكدة أن إطلاق صواريخ صينية يهدد الأمن القومي لتايوان ويصعد التوترات في المنطقة،  وأن المجتمع الدولي عليه دور بإدانة التهديدات العسكرية الصينية لتايوان.

بدأت الصين فعليا مناوراتها العسكرية الخميس في محيط تايوان، حسب قناة سي سي تي في التلفزيونية الحكومية، وتأتي هذه المناورات غداة زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان، في تحد لسلسلة من التحذيرات والتهديدات الصارمة المتزايدة من الصين والتي أدت إلى تصاعد التوترات بين بكين وواشنطن. من جانبها، أكدت تايوان أنها “تستعد للحرب من دون السعي إليها”.

وأعلنت القناة التلفزيونية الصينية الحكومية انطلاق التدريبات العسكرية حول تايوان الخميس في أكبر مناورة يتم تنظيمها على الإطلاق في محيط الجزيرة التي تعتبرها بكين جزءا منها.

أكدت القوات المسلحة التايوانية الخميس أنها تستعد للحرب من دون السعي إلى الحرب لدى بدء الصين مناوراتها العسكرية في محيط الجزيرة.

وجاء في بيان وزارة الدفاع التايوانية أن وزارة الدفاع الوطني تؤكد أنها ستلتزم مبدأ الاستعداد للحرب من دون السعي للحرب ودانت سلطات الجزيرة هذه التدريبات مؤكدة أنها تهدد أمن شرق آسيا.

وقال سون لي فانغ المتحدث باسم وزارة الدفاع التايوانية إن “بعض مناطق المناورة الصينية تتداخل مع المياه الإقليمية لتايوان”، مدينا “العمل غير العقلاني الذي يهدف إلى تحدي” النظام الدولي.

وذكرت الوزارة أن الجيش التايواني أطلق قذيفة مضيئة ليل الأربعاء الخميس لإبعاد طائرة مسيرة كانت تحلق فوق جزيرة كينمن التي تبعد عشرة كيلومترات فقط عن مدينة شيامن في الصين القارية. ولم يحدد نوع الطائرة المسيرة أو مصدرها.

وعلى جزيرة بينغتان الصينية الواقعة قرب مكان المناورات رصد مراسلو وكالة الأنباء الفرنسية الخميس عدة مقذوفات صغيرة تطلق من قرب منشآت عسكرية وتحلق في السماء مخلفة دخانا أبيض ودويا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020