شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التعليم يعلق على واقعة الغش الجماعي بمدارس الصعيد

علق وزير التربية والتعليم، طارق شوقي على الأنباء المتداولة حول واقعة الغش الجماعي بمدارس الصعيد، وحصول أبناء عائلات معروفة على درجات مرتفعة.

وقال شوقي عبر صفحته على موقع فيسبوك: «رصدت وزارة التربية والتعليم منشورات متنوعة على مواقع السوشيال ميديا لمدارس في محافظات الصعيد بأسماء عائلات معروفة وأبنائها في الثانوية العامة ونتائجهم».

وأضاف وزير التعليم: «تؤكد الوزارة أنها تقوم بالتحقق من دقة المعلومات المنشورة وخلفياتها وقد تم تشكيل لجنة قانونية للتحقيق في هذه الادعاءات وغيرها وفي سير نظام الامتحانات في هذه اللجان».

وأكد أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة في حال ثبوت مخالفات للقانون من أي عنصر في المنظومة التعليمية أو من مروجي معلومات مغرضة.

وكشفت نتائج الثانوية العامة عن حصول أبناء وأقارب نواب في البرلمان عن محافظة سوهاج على درجات مرتفعة، في الشعبتين العلمية والأدبية على حد سواء، بصورة لا تتناسب مع تراجع نسبة النجاح الكلية إلى 75% في العام الدراسي 2021-2022، وحصول 66% من الطلاب الناجحين على مجموع أقل من 75%.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي نتائج الطلاب المنتمين إلى خمس عائلات شهيرة في سوهاج، التي تمثلها مجموعة من النواب المعروفين في البرلمان، وسط تساؤلات مشروعة عن الارتفاع الكبير في مجاميع هؤلاء الطلاب.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020