شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الداخلية: 65% الحد الأدنى للالتحاق بكلية الشرطة

أعلنت وزارة الداخلية رفع نسبة القبول في كلية الشرطة من 60% إلى 65% من المجموع الكلي لدرجات الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية، وتقدير «مقبول» لخريجي كليات الحقوق.

وعددت الوزارة مزايا الطلاب الملتحقين بكلية الشرطة، ومنها التمتع بجميع المزايا المقررة لضباط الشرطة، وأهمها توفير الرعاية الصحية بشكل كامل في مستشفيات هيئة الشرطة للطالب وأسرته، والرعاية الرياضية بالاشتراك في نوادي الشرطة المنتشرة في جميع المحافظات، والرعاية الاجتماعية ممثلة في رحلات الصيف والسياحة والحج والعمرة، والرعاية الثقافية من خلال السماح بالدراسات العليا والبعثات الخارجية.

واشترطت الوزارة للالتحاق بكلية الشرطة أن يكون المتقدم مصري الجنسية، من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية بغير طريق التجنس، وأن يكون محمود السيرة وحسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات، أو ما يماثلها من الجرائم المنصوص عليها في التشريعات الخاصة أو بعقوبة مُقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.

كما اشترطت ألا يكون المتقدم قد سبق فصله من الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي، وأن يكون مستوفيا لشروط اللياقة الصحية والبدنية والسن، وألا يكون متزوجا أثناء قيده في أكاديمية الشرطة.

وخفضت الوزارة نسبة القبول في كلية الشرطة العام الماضي من 65% إلى 60%، استجابة لطلبات متكررة من أعضاء في مجلسي النواب والشيوخ، ولواءات شرطة سابقين وحاليين، حتى يمكنهم التقديم لأبنائهم ومعارفهم في اختبارات الكلية، لا سيما مع تراجع النسب المئوية لمجموع طلاب الثانوية العامة بسبب تغيير نظام الامتحانات إلى ما يعرف بـ«بابل شيت».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020