شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإنتاج الحربي: نخطط لإنتاج سيارة كهربائية مصرية تنافس عالميا

أعلن محمد صلاح الدين، وزير الإنتاج الحربي بدء التخطيط لإنتاج سيارة كهربائية مصرية تنافس عالميا، في ظل الاعتماد المتزايد على النقل الكهربائي، مؤكدا أن الهدف الحفاظ على البيئة وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري والانبعاثات الحرارية.

وأوضح أنه سيتم العمل على نقل وتوطين تكنولوجيا هذه الصناعة بمصر، عبر التعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص لإنتاج الأتوبيس الكهربائي SETIBUS، وكذلك تحويل الأتوبيسات التي تعمل بالسولار للعمل بالغاز، مؤكدا إيمان الحكومة المصرية بضرورة إشراك القطاع الخاص في المشروعات القومية التي يتم تنفيذها وزيادة الفرص المتاحة أمام المستثمرين.

من جانبه وزير قطاع الأعمال المصري خلال لقائه مع وزير الإنتاج الحربي حسب صحف محلية إن تصنيع سيارة كهربائية في مصر حلم نسعى لتحقيقه قريبا، وأن المشروع يأتي على رأس أولويات وزارة قطاع الأعمال العام.

وقال محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، أنه ويعتبر توفير سيارة كهربائية مصرية صديقة للبيئة بجودة عالمية وأسعار تنافسية “حلم الشارع المصري”.

وأضاف عصمت أنه حريص على متابعة آخر تطورات الملف لا سيما أن العالم كله يتجه للسيارات الكهربائية والتنقل الأخضر بشكل عام، وذلك لخفض الانبعاثات الكربونية الضارة والحد منها بشكل كبير.

وأكد مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن السيارات الكهربائية هي موضوع الساعة، وأن مصر قادرة على توطين تقنيات صناعة السيارات الكهربائية  أن إنتاج السيارات الكهربائية بمواصفات عالمية في مصر سيمثل نقلة حضارية.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020