شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الوفد يفصل أمين صندوق الحزب بسبب الفساد المالي

قرر الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، فصل أمين صندوق الحزب، فيصل عبد العزيز الجمال من عضوية حزب الوفد ومن جميع تشكيلاته ومنعه من دخول مقر الحزب.

كما قرر يمامة تعيين عيد هيكل نائب رئيس الحزب وعضو الهيئة العليا، قائما بأعمال أمين صندوق الحزب، حتى الانتهاء من الانتخابات الهيئة العليا القادمة.

وكان حزب الوفد برئاسة الدكتور عبد السند يمامة، أعلن وقف عضوية فيصل الجمال، أمين صندوق الحزب، وذلك بسبب ارتكابه مخالفات مالية جسيمة، وقيامه بتحويل عوائد الإعلانات على أرقام حسابات شخصية، فضلا عن تسهيل الاستيلاء والإهمال في بعض من مهامه الموكلة إليه.

وأكد يمامة خلال بيان لحزب الوفد، أن مخالفات الجمال المالية، امتدت جانب وجود قرار من رئيس الحزب السابق، بهاء الدين أبو شقة كشف منم خلاله عن وجود بعض المخالفات المالية، من جانب الجمال، أثناء توليه أمانة الصندوق في الحزب.

 

ومن جانبه كشف فيصل الجمال أمين صندوق حزب الوفد، حقيقة وجود مخالفات مالية، وإهدار للمال العام في الحزب وصحيفته.

وقال الجمال، في رد، أرسله إلى رئيس حزب الوفد إن سبب تعيين مراقب حسابات للحزب والجريدة؛ أنهما يتقدمان بميزانيات لا تقبل في الجهاز المركزي للمحاسبات، إلا بتوقيع مراقب حسابات معتمد، وتم تعيين مراقب الحسابات في عام 1984، بقرار من الهيئة العليا، متزامنا مع تقديم أول ميزانية للحزب والجريدة، مرورا بـ 6 رؤساء للحزب.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020