شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جاويش: أحمد موسى يتجاهل جودة الحياة ببريطانيا عندما يتحدث عن الغلاء

الإعلامي «أسامة جاويش»

رد الإعلامي أسامة جاويش، على ما يردده الإعلامي أحمد موسى، حول فروق الأسعار بين بريطانيا ومصر والتضخم في بريطانيا.

وقال جاويش في برنامج آخر كلام على قناة مكملين، إن أزمة ارتفاع أسعار السلع والوقود في بريطانيا حقيقة، لكن معاناة الأشخاص الموجودين في بريطانيا تعتبر جنة للمواطنين المصريين فجودة الحياة في بريطانيا لا تقارن بمصر.

 

وقال جاويش إن الإحصائيات تؤكد أن متوسط دخل الفرد في بريطانيا نحو 2500 جنيه إسترليني 56 ألف جنيه مصري، بينما تدعي الحكومة المصرية أن متوسط دخل الفرد في مصر 9 آلاف جنية، ما يعني أن دخل المواطن البريطاني يعادل 6 أضعاف دخل المواطن المصري.

وأشار جاويش إلى أن متوسط أعمار المواطنين التي تتعلق بمؤشر جودة الحياة، تصل في بريطانيا إلى 80 عاما، بينما تقدر في مصر بـ70 عاما، موضحا أن بريطانيا تسبق مصر ن ناحية تقديم الخدمات التعليمية والطبية والخدمية للمواطنين.

ولفت إلى أن معدل الوفيات للأطفال حديثي الولادة في بريطانيا يقدر أن ثلاثة أطفال من أصل كل ألف طفل يتوفون، بينما يصل الرقم في مصر إلى 16 طفلا، ما يعني أن مصر أسوأ من بريطانيا من ناحية جودة الصحة بمعدل 5 مرات.

ونبه إلى أن نسبة الأمية في بريطانيا تقدر بـ 1 في المئة، بينما تقدر في مصر بـ 25 في المئة، ما يعني أن ربع الشعب المصري يعاني من الأمية.

وأوضح أن بريطانيا وفقا لمؤشر جودة الحياة تحل في المركز العشرين، بينما مصر في المركز 78، مشيرا إلى أن مؤشر القدرة الشرائية يضع بريطانيا في المركز 13 عالميا ومصر في المركز 81.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020