شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شاهد| الأمن السعودي يعتدي على دار أيتام بعسير

اعتدت أجهزة الأمن السعودية بطريقة وحشية على فتيات يتيمات، داخل مركز رعاية الأيتام بأمارة عسير، وذلك بعد مطالبة الفتيات بحصولهن على حقوقهن في الدار.

وقالت وكالة الأنباء السعودية واس، إن أمير عسير، تركي بن طلال بن عبدالعزيز، وجه بتشكيل لجنة للوقوف على الحادثة، على ما تم تداوله من فيديوهات وصور تظهر حادثة داخل دار التربية الاجتماعية بمحافظة خميس مشيط، والتحقيق مع الأطراف كافة، وإحالة القضية لجهة الاختصاص.

وأفاد ناشطون سعوديون بأن أجهزة الأمن السعودية اقتحمت دار الأيتام بطلب من إدارة المركز، وذلك بعد أن طالبت الفتيات بالحصول على حقوقهن، لكن السلطات السعودية لم توضح أسباب وتفاصيل الحادثة حتى ساعة نشر هذا الخبر.

وفي تعليق، قالت رئيسة قسم الرصد والتواصل في منظمة “القسط لحقوق الإنسان”، لينا الهذلول، عبر تويتر: “إذا كنت تتساءل كيف يتصرف أمن الدولة لمحمد بن سلمان عندما يعتقل أشخاصًا بشكل تعسفي، فلديك مقطع فيديو هنا لهم وهم يعتدون على دار للأيتام. مجرمون”.

وأظهرت مقاطع الفيديو المتداولة نحو 20 رجل شرطة وأمن سعودي وهم يطاردون الفتيات داخل الدار، ويعتدون بالصرب عليهن باستخدام عصي ومقابض كهربائية.

وبحسب الصور المسربة من حادثة اقتحام دار الأيتام، فقد اعتقلت أجهزة الأمن السعودية عددا من الفتيات، فيما لم تعلن السلطات السعودية عن سبب أو جهة الاعتقال.

وأفاد ناشطون بأن هادي الشهراني، مدير الشؤون الاجتماعية، هو المتسبب باقتحام أفراد الأمن لدار الأيتام، كما أنه هدد وضرب الفتيات اللواتي سربن مقاطع الفيديو.

في المقابل، قالت السلطات السعودية إنها فتحت تحقيقا في الحادثة بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية عن إمارة منطقة عسير.

وقالت الإمارة في بيان: “إشارة إلى ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي لفيديوهات وصور تظهر حادثة داخل دار التربية الاجتماعية بمحافظة خميس مشيط في منطقة عسير، فإنه قد صدر توجيه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، بتشكيل لجنة للوقوف على الحادثة، والتحقيق مع الأطراف كافة، وإحالة القضية لجهة الاختصاص”.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020