شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفاة مواطن محتجز داخل قسم البساتين نتيجة التعذيب

A picture taken during a guided tour organised by Egypt's State Information Service on February 11, 2020, shows Egyptian policemen at the entrance of the Tora prison in the Egyptian capital Cairo. (Photo by Khaled DESOUKI / AFP) (Photo by KHALED DESOUKI/AFP via Getty Images)

أعلن مركز الشهاب لحقوق الإنسان، وفاة المواطن «محمد حازم أبو عوف» من منطقة البساتين جنوبيّ القاهرة، وذلك جراء التعذيب في سجن البساتين على يد معاون القسم الضابط أحمد بدوي، وقد دفن يوم الأربعاء الماضي الموافق 30 أغسطس الماضي، حسب المركز.
وحمّل مركز الشهاب لحقوق الإنسان، وزارة الداخلية مسؤولية الوفاة، وطالب بالتحقيق في ظروفها ومحاسبة المسؤولين.

وخلال الشهرين الماضيين، وثقت مؤسسات حقوقية مصرية، من بينها مركز الشهاب والشبكة المصرية لحقوق الإنسان، وفاة خمسة مواطنين داخل أقسام الشرطة.

وقالت الشبكة المصرية لحقوق الإنسان، في تقرير بعنوان «بلا رادع.. توحش الشرطة المصرية» إن «وفاة المواطنين في مراكز الاحتجاز باتت من تكرارها أشبه بأخبار دورية يجري تداولها بطريقة اعتيادية، دون الوقوف على أسبابها أو محاولة التحقيق فيها لمحاسبة المسؤولين عنها ومنع تكرارها».

يشار إلى أن لمصر سجلاً دموياً ومعيباً في حالات القتل نتيجة التعذيب في السجون ومقار الاحتجاز الرسمية، وكان مقتل خالد سعيد على يد اثنين من أمناء الشرطة في محافظة الإسكندرية، في 6 يونيو 2010، بمثابة الشرارة الأولى لثورة 25 يناير.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020