شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الطنطاوي لـ «بي بي سي»: لن أكون حليفا للسلطة لأنها لا تستحق مني ذلك

أذاعت قناة «بي بي سي» لقاء حصريا مع البرلماني السابق والمستقيل حديثا من رئاسة حزب الكرامة أحمد الطنطاوي للتعليق على سبب مغادرته إلى لبنان موخرا.

وقال الطنطاوي أن سفره إلى بيروت كان بغرض الدراسة ولإعداد نفسه علميا وعمليا ولفترة مؤقته سيعود بعدها إلى وطنه الذي «لا يستطيع كائنا من كان أن يمنعه من أن يسكن فيه» حسب تعبيره.

وتابع: «عندما يتم إيذاء أقرب الناس وأحبهم لي، فهذا نوع من الضغط غير المباشر المؤلم، لكنه غير مجدي من ناحية كسر إرادتي، ولا جدوى من تكراره مع أبي وأمي وأخي».

وأضاف: «ليس لدي في مصر مخالفة مرور وهناك من مثلي وأفضل مني يدفعون من حريتهم ثمنا باهظا، وقيل لي في لحظة ما مش هنعمل منك بطل».

وحول سبب استقالته من رئاسة حزب الكرامة علق قائلا: «هناك خلافات عميقة في وجهات النظر داخل حزب الكرامة، وأنا غير مؤهل لتغيير قناعاتي سواء في علاقتي بالسلطة أو علاقتي بالزملاء والحلفاء».

أما بخصوص موقفه من الحوار الوطني ف

وعبر الطنطاوي عن رفضه للمشاركة في الحوار الذي يدعو إليه السيسي بل يرفض حتى أن يسميه حوارا، ووجه حديثه إلى السلطة قائلا: «عاوزين تقنعوا الخارج إن هذا حوار إحنا آسفين، الحوار يكون بين شركاء متكافئين وليس متبوعا ومتبوعين»، وأضاف: «ولن أكون حليفا أو شريكا أو نصيرا للسلطة لأنها لا تستحق مني ذلك».

 

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020